العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

«الداخلية المغربية»: العثور على أسلحة بيولوجية لدى تفكيك خلية إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، في بيان أمس الخميس (3 مارس/ آذار 2016)، أن المواد المشبوهة التي تم ضبطها بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك شبكة إرهابية مؤخراً، تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة.

وذكر البيان أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك شبكة إرهابية مؤخرا، تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة، بحسب وكالة «الأنباء المغربية».

وأشار البيان إلى أن هذه المواد مصنفة من جانب الهيئات العالمية المختصة بالصحة في خانة الأسلحة البيولوجية الخطيرة؛ نظرا إلى أن كمية قليلة منها قادرة على شل وتدمير الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في وفاته، كما أن هذه السموم من شأنها تعريض المجال البيئي للخطر في حالة تسريبها عبر المياه والهواء.

وأضاف البيان أن أعضاء هذه الشبكة الإرهابية اعترفوا بتحضير هذه المواد القاتلة؛ تمهيداً لاستخدامها في مشروعهم الإرهابي في المملكة المغربية.

يشار إلى أن وزارة الداخلية المغربية أعلنت في الشهر الماضي اعتقال 10 أشخاص ينتمون إلى خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم «داعش» الإرهابي من بينهم مواطن فرنسي، وذلك في مداهمات شملت مدن مكناس وسيدي قاسم والصويرة والجديدة.

العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً