العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

مواجهة روما وفيورنتينا تفرض نفسها في الدوري الإيطالي

يشهد اليوم (الجمعة) قمة مثيرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم تجمع بين روما وفيورنتينا في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة في ظل سعي الفريقين للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل روما المركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق الأهداف أمام فيورنتينا صاحب المركز الرابع، علما بأن صاحب المركز الثالث يحجز بطاقة التأهل الأخيرة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وحقق روما ستة انتصارات متتالية تحت قيادة مدربه لوسيانو سباليتي ليعود إلى دائرة المنافسة، في الوقت الذي تعادل فيه فيورنتينا (1/1) في مباراته الأخيرة مع نابولي صاحب المركز الثاني، ليظل من دون هزيمة في آخر سبع مباريات.

وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين لاعب روما النجم المصري محمد صلاح أمام فريقه السابق فيورنتينا، بعد أن رفض اللاعب تجديد إعارته مع الفيولا، وفضل الانتقال إلى نادي العاصمة، ليثير سخط جماهير الفريق.

وقال مهاجم روما ستيفان الشعراوي الذي انتقل إلى الفريق في (يناير/ كانون الثاني الماضي) قادما من موناكو الفرنسي وأحرز أربعة أهداف في خمس مباريات «سعداء بما نحققه، لكن لا يمكننا التوقف عند هذا الحد».

وأضاف «ليس من السهل الفوز على فيورنتينا؛ لأنه فريق قوي ويقدم مستوى جيدًا في كرة القدم، لكن علينا أن نواصل الأداء القوي ونحصد ثلاث نقاط جديدة، لدينا فرصة للتفوق عليهم في جدول الترتيب».

وقدم فيورنتينا، الذي خسر في الدور الأول أمام روما بهدفين مقابل هدف، مباراة رائعة أمام نابولي ما رفع الحالة المعنوية للاعبين ومالك النادي اندريا ديلا فالي.

ويحتل إنتر ميلان المركز الخامس برصيد 48 نقطة بعد هزيمته بهدفين نظيفين على ملعب يوفنتوس المتصدر برصيد 61 نقطة الأسبوع الماضي.

ويحجز إنتر ميلان آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي في الموسم المقبل، فيما يحل ميلان في المركز السادس برصيد 47 نقطة. ويلتقي إنتر ميلان مساء الأحد مع ضيفه باليرمو المتعثر فيما يلتقي ميلان مع ضيفه ساسولو في اليوم ذاته.

ويخرج يوفنتوس الذي حقق 16 انتصاراً مقابل تعادل وحيد في آخر 17 مباراة له بالدوري المحلي، لملاقاة أتلانتا يوم الأحد.

ويتطلع جيانلويجي بوفون (38 عاماً) الحارس المخضرم ليوفنتوس إلى تحطيم الرقم القياسي لنظافة الشباك في الدوري الإيطالي والحفاظ على شباكه نظيفة في عشر مباريات متتالية، علما بأن شباكه لم تهتز في آخر ثماني مباريات.

ويلتقي نابولي صاحب المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس ويتفوق بفارق 5 نقاط على روما وفيورنتينا، مع ضيفه كييفو يوم السبت، كما يلتقي فيرونا مع المتعثر سامبدوريا في اليوم ذاته. وفي مباريات الأحد يلتقي تورينو مع لاتسيو وبولونيا مع كاربي وفروسينوني مع اودينيزي وجنوه مع امبولي.

العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً