العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

الفرق الروسية تتفوق على منافسيها في الدوري الأوروبي لكرة السلة

من منافسات الدوري الأوروبي لكرة السلة
من منافسات الدوري الأوروبي لكرة السلة

استمتعت الأندية الروسية بأسبوع مثالي في الدوري الأوروبي لكرة السلة، إذ فاز كل من خيمكي وتشسكا موسكو ولوكوموتيف كراسنودار ليقتربوا من التأهل للأدوار الاقصائية في المسابقة.

وفاز خيمكي 75-61 بملعبه على برشلونة بينما تغلب لوكوموتيف على أناضولو ايفيس اسطنبول 76-61 خارج ملعبه أمس الخميس بعدما احتفل تشسكا البطل ست مرات بانتصار رائع 96-87 على مضيفه ريال مدريد حامل اللقب يوم الأربعاء.

وكان خيمكي متساويا في رصيد النقاط مع برشلونة في ترتيب المجموعة قبل اللقاء بعد فوز كل منهما بأربع مباريات وخسارة مثلهم في ثمانية لقاءات.

لكن الفريق الروسي أطاح بمنافسه الاسباني البطل مرتين بعدما تقدم بفارق 19 نقطة بنهاية النصف الأول من المباراة لتصبح له اليد العليا في سباق مشتعل على التأهل لدور الثمانية.

وكافح برشلونة ليعود للمباراة في النصف الثاني لكن دفاع خيمكي الحديدي أجبر الفريق القطالوني على الاكتفاء بتسجيل 20 نقطة فقط من بين 61 محاولة من داخل الملعب.

وقال ريماس كورتينايتيس مدرب خيمكي لموقع الدوري الاوروبي على الانترنت "كان الأداء من بين الأفضل لنا دفاعيا هذا الموسم... لعبنا من الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة".

ويواجه برشلونة الفائز باللقب في 2003 و2010 مهمة في غاية الصعوبة لتفادي الخروج مبكرا من مجموعة متكافئة عقب أداء باهت آخر.

وبقي تشسكا في صدارة المجموعة بعدما عزز سجله إلى سبعة انتصارات مقابل هزيمتين عقب تسجيل خمسة من لاعبيه لعشر نقاط أو أكثر بقيادة كايل هاينس الذي أحرز 16 نقطة.

وقال اليوناني ديميتريس ايتوديس مدرب تشسكا "حققنا فوزا آخر في هذه المجموعة الصعبة".

وأضاف "مثلما قلت للاعبين.. هذا يوم عمل آخر لنا. قمنا بأشياء جيدة خلال اللقاء وأثبتنا أن تشكيلة تشسكا الحالية تستطيع التسجيل مهما كانت طريقة لعبنا الهجومية".

وتتكون هذه المرحلة من 16 فريقا على مجموعتين كل منهما تضم ثمانية فرق وسيتأهل الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي تحسم مواجهاته على أساس الأفضل في خمس مباريات.

وسيتأهل الفائزون بعد ذلك إلى المربع الذهبي الذي سيقام في برلين في 13-15 مايو/ أيار.

وفي المجموعة الأخرى قطع لوكوموتيف خطوة كبيرة نحو التأهل بعدما سجل صانع اللعب مالكولم ديلاني 19 نقطة ومواطنه الأميركي انطوني راندولف 17 نقطة ضد أناضولو ايفيس اسطنبول.

ويحتل الفريق الروسي المركز الثاني في المجموعة (7-2) خلف فناربخشه اسطنبول الذي فاز سبع مرات وخسر مباراة واحدة قبل مواجهته على أرضه ضد رد ستار بلجراد اليوم (الجمعة 4 مارس/ آذار 2016).

وعزز باناثينايكوس اثينا - الذي يملك ستة ألقاب - آماله في الصعود بالفوز 76-58 على مضيفه يونيكاخا ملقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً