العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

طالب مصري عرضة للطرد من أميركا بعدما «هدد» على «فايسبوك» بقتل ترامب

بات طالب مصري في مدرسة للطيران عرضة للطرد من الولايات المتحدة الأميركية، بعدما هدد في جملة على «فايسبوك» بقتل الجمهوري دونالد ترامب، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الجمعة (4 مارس / آذار 2016).

وكان تم توقيف عماد الدين السيد (23 عاماً) في 12 شباط (فبراير) الماضي في مدرسة للطيران قرب لوس انجليس بعدما هدد، بحسب سلطات الأمن الداخلي، بقتل المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية الرئاسية ترامب.

وأوضح محامي الطالب المصري هاني بشرى أن عماد الدين كتب على «فايسبوك»: «أرغب في قتل دونالد ترامب وان يحكم علي بالسجن المؤبد. سيشكرني العالم بأسره على ذلك».

ولم تتم إدانة الشاب لكن قاضي هجرة أمر في بداية الأسبوع بطرده، لأن مدرسة الطيران التي يدرس فيها ألغت تسجيله وتأشيرته كطالب لم تعد سارية المفعول. كما رفض القاضي الإفراج عنه بكفالة بداعي أن مكتب المدعي اعتبر ان هناك خطر فرار.

وأقر محامي الطالب بأن موكله تصرف برعونة من خلال نشر تلك الجملة، لكنه أكد أنه لم يكن ينوي الاعتداء على ترامب وأنه أبدى ندمه. وأضاف أنه «مجرد ولد تصرف بغباء»، مشيراً إلى أن عبارة الطالب كانت تعليقاً على مقال يتحدث عن خطاب ترامب المعادي للمسلمين.

وتابع أن تعليق الطالب «يندرج ضمن خطاب ساخط ربما هو ذاته الذي يستخدمه دونالد ترامب حين يقول سنقتل أقارب الإرهابيين. أبناءهم ونساءهم».

وزاد المحامي: «اعتقد أن (ترامب) لم يكن يعني في شكل ملموس ما كان يقول، وموكلي لم يكن أيضاً يعني ما قال».

واشار هاني بشرى إلى جلسة ستعقد الجمعة للنظر في طرد موكله، مضيفاً أن هذا الأخير يريد فقط منحه إمكان تسوية شؤونه قبل المغادرة (تنظيم أغراضه وربما استعادة قسم من رسوم المدرسة البالغة 41 ألف دولار وبيع سيارته). وكان الطالب وصل إلى الولايات المتحدة في أيلول (سبتمبر) 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:01 ص

      اغبياء

      هذلين كله تهديد بالقتل

      اعقلوا عاد صيروا اوادم لا يرمونكم في البحر بسبب تصرفاتكم الهوجاء

اقرأ ايضاً