العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

إلغاء رحلة كيري إلى كوبا لحوار بشأن حقوق الانسان

قال مسئولان أمريكيان يوم أمس الخميس (3 مارس / آذار 2016) إن خططا مبدئية لأن يزور وزير الخارجية الامريكي جون كيري كوبا قبل منتصف مارس أذار لاجراء حوار بشان حقوق الانسان ألغيت وسط مخاوف بشان سجل الحكومة الكوبية.

وكان كيري أبلغ جلسة استماع في الكونجرس في 23 فبراير شباط أنه ربما يزور كوبا "في الاسبوع أو الاسبوعين القادمين" لحوار حول حقوق الانسان قبل رحلة مقررة للرئيس باراك أوباما إلى الجزيرة في 21 و22مارس اذار.
وقالت المصادر إن الرحلة ألغيت لأن مسؤولين امريكيين وكوبيين منهمكون في مفاوضات بشان مسائل من بينها من هم المعارضون الذين قد يلتقيهم أوباما في هافانا وإن رحلة في الاطار الزمني الذي ذكره كيري لا ينظر اليها على انها بناءة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية جون كيربي انه ليس لديه معلومات جديدة فيما يتعلق برحلة كيري المحتملة إلى كوبا.

واضاف قائلا في بيان بالبريد الالكتروني "الوزير مازال مهتما بزيارة في المستقبل القريب ونحن نعمل مع نظرائنا الكوبيين ومع سفارتنا لتحديد الاطار الزمني الافضل."

ويشكو المعارضون في الولايات المتحدة لإنفتاح أوباما على كوبا من أن الرئيس لم يحصل على شيء يذكر في مقابل إستئناف العلاقات الدبلوماسية مع خصم الحرب الباردة السابق.

وفي 24 فبراير شباط منحت الحكومة الكوبية سبعة معارضين إفرج عنهم من السجن بموجب عفو مشروط إذنا لمرة واحدة للسفر خارج البلاد في لفتة موجهة فيما يبدو إلى الولايات المتحدة قبل زيارة أوباما التاريخية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً