العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

قرابة 2500 مشارك في «ميني ماراثون جواد» التاسع

فيصل جواد: الهدف الإنساني للفعالية حقق لها النجاح

فيصل جواد متحدثاً إلى «الوسط»
فيصل جواد متحدثاً إلى «الوسط»

قدرت اللجنة المنظمة لـ «ميني ماراثون جواد التاسع» دعماً لمرضى السكلر تحت شعار: «شارك معنا بالركض أو المشي لتحدي مرض السكلر» عدد المشاركين بما يتراوح بين ألفين إلى 2500 مشارك من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.

إقبال فاق التسجيل الإلكتروني

وانطلق السباق الذي نظمته مجموعة جواد للأعمال التجارية من مجمع جواد في باربار صباح أمس الجمعة (4 مارس/ آذار 2016) تحت رعاية محافظ الشمالية علي العصفور بمشاركة كبيرة، حيث توافد المشاركون قبل موعد الانطلاق بساعتين، حيث بلغ عدد المشاركين الذين سجلوا إلكترونيّاً عبر الموقع المخصص للتسجيل ما يقارب من 1300 مشارك فيما فاق عدد الذين حضروا من دون تسجيل عدد المسجلين ليتجاوز العدد الكلي 300 مشارك من الجنسين.

فيصل جواد: الهدف إنساني

وعبر رئيس مجلس إدارة مجموعة جواد للأعمال التجارية فيصل جواد عن الاعتزاز بهذه المشاركة الكبيرة في الماراثون انطلاقاً من الهدف الإنساني للفعالية التي حقق لها النجاح، وقال: «أردنا من خلال هذه الفعالية أن نحقق النفع للمجتمع، ولأن شعار هذا العام هو شعار خيري إنساني لدعم مرضى السكلر، فإننا بذلك ندرك أهمية هذه الشريحة حيث يحصد المرض أرواح الكثيرين من أبنائنا وبناتنا، ما يضاعف من أهمية توعية المجتمع ودعم جمعية البحرين لمرضى السكلر».

وقال إن الماراثون عاد بعد غياب سنين بصورة أكبر من السابقة، حيث إن أعداد المشاركين فاقت توقعاتنا بكثير مما يدل على وعي المجتمع والرغبة في المشاركة لدعم القضايا الإنسانية.

العصفور: دعم الأهداف التكافلية

ومن جهته، أكد محافظ الشمالية علي العصفور على أهمية المساهمة الوطنية في دعم كل البرامج والفعاليات الرامية إلى تطوير الخدمات المقدمة لرعاية مرضى السكلر في البحرين، معلناً في الوقت ذاته الاستمرار في دعم الأهداف التكافلية بالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر والقطاعين الحكومي والخاص.

وأبدى العصفور لدى رعايته ماراثون جواد التاسع سروره بالمشاركة الكبيرة من جانب مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، مما يعكس تنامي الوعي بالمشاركة في كل الأنشطة ذات المضامين والأهداف الوطنية والاجتماعية، علاوة على الاهتمام بالجانب الرياضي وتغيير أنماط الحياة نحو الأفضل.

تضافر الجهود والتعاون

وزاد قوله: «نعبر عن الامتنان لإدارة ولجنة تنظيم ماراثون جواد التاسع، فلهم منا كل الشكر والتقدير ذلك لأننا في المحافظة الشمالية نجد في الجهات الداعمة والراعية حضوراً قائماً على دعم الشراكة المجتمعية وإضفاء البهجة والسرور من أجل تغيير المزاج العام للساكنين المواطنين والمقيمين في المحافظة، وقد شملت المبادرة الوطنية للمحافظة: «كلنا شركاء في السلام» تعزيز تضافر الجهود والتعاون بين الجهات الرسمية والأهلية لتنفيذ البرامج التي تدعم مسار عمل الجمعية لخدمة مرضى السكلر»، ناقلًا تحيات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى اللجنة المنظمة وإلى جميع المشاركين من مختلف الأعمار والجنسيات، موجهاً الشكر والتقدير للتعاون والتنسيق بالترخيص من رئاسة الأمن العام اللواء طارق الحسن لإقامة هذه الفعالية الرياضية الهادفة لتقديم الدعم المادي والمعنوي إلى جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر.

وأفاد العصفور بأن البرامج القادمة للمحافظة ستشهد تطويراً وابتكاراً من ناحية الأفكار والأساليب وخصوصاً مع المبادرات المبشرة من القطاع الخاص لتمويل ودعم البرامج والفعاليات والأنشطة المقدمة لمختلف فئات المجتمع، مما سيترتب عليه توسعة شريحة المستفيدين من البرامج الاجتماعية والوطنية.

وعبر عن بالغ الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة جواد، فيصل جواد لمبادرته وتوفير التسهيلات المميزة لكي تحقق هذه الفعالية الكرنفالية أهدافها، كما أوصل الشكر لرئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم على التفاني والإخلاص لإنجاح الميني ماراثون.

والتقى رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم وأعضاء الجمعية بالمشاركين حيث أطلعوهم على أهداف الجمعية وبرامجها، واختصر الكاظم رسالته في هذه الفعالية بالقول: «شارك هذا العدد الكبير في يوم جمعة وفي وقت مبكر ليحدث فارقاً في حياة إنسان لا يعرفه، وهذه الخطوة المشرفة النبيلة لها تاثيرها الكريم في نفوس الجميع».

وشمل السباق ثلاث فئات منها 3 كم للمشي و5 إلى 8 كم للركض، وخصصت 25 جائزة للفائزين إضافة إلى السحب على 20 جائزة للمشاركين.

صورة جماعية للمشاركين في الماراثون - تصوير : أحمد آل حيدر
صورة جماعية للمشاركين في الماراثون - تصوير : أحمد آل حيدر

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:51 ص

      .....شكراََ لكل من ساهم في إنجاز هذي الفعالية .....
      تستحقون كل الشكر والثناء...
      وننتظر الفاعالية القادمة بفارغ الصبر.....

    • زائر 4 | 2:33 ص

      كان يوم امس يوم جميل

      استمتعنا بالمارثون وجمعة الاصدقاء والزملاء شكرا لكل المشاركين فانتم سر نجاح المارثون

    • زائر 3 | 2:30 ص

      الله يكثر من هالفعاليات الهادفة

      مجتمعنا البحريني بحاجة كبيرة لتلك الفعاليات الرضية المفيدة فالف شكر لكم

    • زائر 2 | 2:29 ص

      شكراً جواد

      فعالية حلوة وناجحه ،،،الله يعطيكم العافية

    • زائر 1 | 1:45 ص

      صباح الخير

      يعطيكم العافية و خير الجزاء على هاده الفاعليه واللمه الحلوه والجميلة بحق كانت وناسه مع الجميع بحلوها هادا ما تعبر عنه الصور وسامحونه مادرينه بالموضوع بصراحه الأجانب وبخاصه الاوربين دبحتهم الانشطه الاجتماعية

اقرأ ايضاً