العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

3 سنوات لمتهمين بوضع نموذجين محاكيين للمتفجرات بالسنابس

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

04 مارس 2016

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بسجن 3 متهمين لمدة 3 سنوات بقضية وضع نموذجين محاكيين للمتفجرات مع مصادرة المضبوطات.

وأدانت المحكمة المتهمين الثلاثة لأنهم في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، وضعوا نموذجين محاكيين لأشكال المتفجرات في مكان عام تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتعود تفاصيل القضية بقيام المتهم الأول بتصنيع نموذجين محاكيين لشكل المتفجرات كليهما عبارة عن قطعتين من الكرتون وعليهما لاصق أسود اللون مع قطعتين إلكترونيتين ملفوفتين بأسلاك كهربائية، إحداهما جهاز استقبال واي فاي، ثم اتفق مع المتهمين الثاني والثالث على وضعهما بشارعي 2 و28 بمنطقة السنابس، ونفاذاً لذلك قاما بوضعهما بهذين المكانين، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي لترويع الآمنين وتعطيل الجهاز الأمني عن أداء واجباته في حفظ الأمن وإشاعة الفوضى في البلاد وزعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين والإضرار بمصالحها وبث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين.

الشرطة بدورها قامت بعمل التحريات اللازمة التي دلت على المتهمين.

واعترف المتهم الأول باتفاقه مع الثاني على ارتكابهما الواقعة، وثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي أن العبوتين المضبوطتين عبارة عن نموذجين غير حقيقيين لعبوة وهمية ولا تشكلان خطورة، وثبت أن جهاز الاستقبال والملفوف بشريط لاصق يحتوي على بصمة المتهم الثالث.

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً