العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

ديغان: اخترت برونو لقدرته على التأقلم سريعاً مع الفريق

أكد أن سلة الأهلي تنظر للبطولة خطوة وراء خطوة

ديغان ميهاتوفيتش - محترف الأهلي الكرواتي برونو ساندوف
ديغان ميهاتوفيتش - محترف الأهلي الكرواتي برونو ساندوف

كشف مدرب فريق الأهلي الأول لكرة السلة الصربي ديغان ميهاتوفيتش في تصريح خاص بـ «الوسط الرياضي» أنه فضل إعادة محترف الفريق الكرواتي برونو ساندوف على المغامرة بالتعاقد مع محترف جديد قد لا يتأقلم سريعًا مع الفريق.

وقال: «قرار التعاقد مع برونو كان قرار الجهاز الفني، وذلك على رغم الأسماء الكثيرة التي عرضتها الإدارة علينا من أجل الاختيار بينها».

وأضاف «الوقت كان ضيقاً لاختيار محترف جديد، ومن الصعوبة الدخول في اختبارات جديدة، ونحن في المراحل الحاسمة من الدوري؛ لذلك فضلنا إعادة برونو الذي يعرف الفريق ويعرف نظام اللعب ومن السهولة أن يتأقلم مع خطط الفريق ونظام لعبه».

وتابع «في هذه المرحلة نحتاج أكثر إلى التكاتف والتعاون بين الجميع وبرونو جزء من الفريق، وهو لا يستطيع لوحده أن يفعل كل شيء».

وأشار ديغان إلى أهمية اللحظة التي تمر بها سلة الأهلي، مشيدًا بتعاون اللاعبين والجهاز الإداري وحرص الجميع على ظهور الفريق بالشكل المطلوب في المربع الذهبي لبطولة الدوري.

وعند سؤاله عن إمكانية سلة الأهلي في تحقيق البطولة في ظل تواجد المحترف الكرواتي برونو، قال ديغان: «لا يمكن الحديث في هذا الوقت المبكر عن اللقب وإنما نحن ننظر إلى كل مباراة على حدة، وتركيزنا منصب في الوقت الحالي على المباراة المقبلة ضد الحالة وعندما نتخطاها ننظر إلى المباراة المقبلة وهكذا».

وأضاف «عندما نتأهل للمباراة النهائية نستطيع أن نقول إننا بتنا في وضع المنافس على البطولة وفرق المنامة والمحرق والحالة فرق قوية ومتمكنة وتطمح جميعها للمنافسة».

وتابع «الطريق طويل نحو البطولة ولا يمكن لأي محترف أن يحقق اللقب لوحده وإنما نحن بحاجة إلى جهود الجميع، وأن يكونوا في أفضل مستوياتهم الفنية وخصوصا نجوم الفريق وأصحاب الخبرة، أمثال: حسين شاكر وهشام سرحان وكاظم ماجد وصباح حسين وسيد هاشم حبيب وعلي عقيل وبقية اللاعبين».

وأشار ديغان إلى أنه يسير بطريقة الخطوة خطوة في المنافسة على اللقب، مبينا أن الفريق يتدرب بشكل جيد في الوقت الحالي وبمشاركة جميع اللاعبين وفي ظل حالة من الحماس والتفاؤل وهو سعيد بهذا الأداء.

وقال: «لا يوجد لاعب خارق وإنما هناك نظام ومبادئ وطريقة عمل وأسلوب جماعي وهو ما نحرص عليه وأهم شيء بالنسبة لنا روح المجموعة والتعاون والرغبة في تحقيق الانتصارات والمقاتلة في كل مباراة وحتى آخر لحظة».

وعن نقاط ضعف المحترف برونو وخصوصًا في التقاط الكرات الساقطة تحت السلة وكيفية معالجته لها، قال ديغان: «مسئولية التقاط الكرات الساقطة ليست مسئولية المحترف وحده وإنما هو جزء من المجموعة، صحيح أن عليه حملاً أكبر، لكن طريقة اللعب وتعاون الجميع والتمركز الصحيح والروح القتالية كلها عوامل مساعدة في التقاط الكرات».

فخور بهذه التجربة

وأكد ديغان أن تواجده مع سلة الأهلي كان تجربة مميزة في مسيرته التدريبية، مبينا أنه فخور وسعيد بوجوده مع فريق بتاريخ وجحم الأهلي، وقال: «أتمنى أن أحقق طموح الفريق والجماهير والإدارة وأنا سعيد جدا هنا في البحرين بالأجواء والمنافسة وبطريقة التعامل الاحترافية من جانب الإدارة وأعتقد أننا بتكاتف الجميع ومساعدة بعضنا بعضا ودعم الجماهير قادرون على الذهاب بعيدا في المنافسة».

كما أشاد ديغان بمستوى اللاعب البحريني وبتعاونه وبمستوى تعليمه وأدائه وتطبيقه للتعليمات، وأضاف «الفترة التي قضيتها إلى الآن كانت فترة مميزة في مسيرتي التدريبية ووجدت من اللاعبين كل تعاون وتفهم وفي الدوري البحريني لا يوجد إلا محترف واحد فقط، ولذلك يكون الحمل أكبر على اللاعبين المحليين الذين نعول عليهم حقيقة، وهم قادرون على تقديم مستويات مميزة واسعاد الجميع».

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً