العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

ساجدة صلاح تترأس مجلس طلبة "الأهلية"

12 طالبا يفوزون بمقاعد مجلس الطلبة

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير الخدمات والأنشطة الطلابية بالجامعة الأهلية أحمد الخاجة عن فوز 12 طالباً وطالبة بعضوية مجلس طلبة الجامعة الأهلية للعام 2016، من بينهم 3 طالبات، فيما تم توزيع المناصب الإدارية للمجلس الطلابي وفق التصويت المباشر.

وأوضح الخاجة بأن توزيع المناصب الإدارية بالاقتراع السري المباشر تمخض عن فوز الطالبة ساجدة صلاح برئاسة المجلس الطلابي، وانتخاب الطالب محمود غياث نائباً للرئيس، بينما فاز الطالب  طلال الجلاف بمقعد أمين السر.

وحازت الطالبة مروة مطر على ثقة الأعضاء لتراس اللجنة الثقافية والفنية فيما شغل زميلها ريان عيسى رئاسة اللجنة الإعلامية، وشغل زميله الطالب جلال عباس رئاسة اللجنة الرياضية، لتكون اللجنة الاجتماعية من نصب الطالب علي سوار.

وتقرر خلال الاجتماع أن يكون 5 فائزين أعضاء إداريين يشاركون زملائهم رؤساء اللجان في العمل من أجل تحقيق أهداف المجلس، وهم: الطالب منيب معتصم، والطالبة أمل عبدالحميد، والطالب علي شهرام، والطالب حسين الشيخ، والطالب لؤي مبارك.

هذا وقد حثَّ رئيس الجامعة منصور العالي أعضاء المجلس الطلابي على العمل الفعّال بروح الفريق الواحد، موجهاً الشكر لجميع الطلبة على ما أظهروه من مواقف إيجابية، مشددا  على أهمية العمل التعاوني داخل المجلس الطلابي.

وقدم رئيس الجامعة تهانيه لجميع الطلبة الفائزين بعضوية المجلس الطلابي، وأكد على أن إدارة الجامعة على تمام الاستعداد لتوفير كافة أنواع الدعم لمجلس الطلبة بما يفعل دورهم في الارتقاء بنوع وجودة الأنشطة والفعاليّات التي تخدم الطلبة وتوفر لهم سُبُل الارتقاء بمستواهم العلمي والثقافي.

 ويهدف مجلس طلبة الجامعة إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

جدير بالذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلبة، في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً