العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

«أسماك» ترفع رأسمالها إلى 2.7 مليون دينار

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة «اسماك» والعضو المنتدب صقر شاهين أن هناك موافقة على زيادة رأسمال الشركة من جانب المساهمين الأساسيين، وهما شركة ممتلكات وبنك البحرين للتنمية.

وقال: «إن الشركة تلقت قبل أيام ما يفيد بموافقتهما على المساهمة في زيادة رأسمال الشركة».

وكانت الجمعية العمومية غير العادية لشركة اسماك البحرين عقدت مؤخراً اجتماعاً لها أقرت خلاله مضاعفة رأسمال الشركة المدفوع من 1.38 مليون دينار إلى 2.76 مليون دينار.

وذكر أن الشركة حصلت على الموافقة الرسمية على إنشاء مفقس خاص بالشركة لتوفير أصبعيات الأسماك بالأنواع المستهدفة وبشكل دائم، واصفاً هذا المشروع بأنه استراتيجي.

وبرر شاهين تصدير أسماك السبريم المستزرعة دون بيعها في السوق المحلي، قائلاً: «إن الشركة واجهت معضلة حين استزرعت اسماك السبريم ولم يستوعب السوق المحلي الكميات المستزرعة من هذه الأسماك ما أدى إلى تصديرها».

وأضاف «تتضمن الخطة المستقبلية التركيز على استزراع اسماك الهامور والسبيطي وأنواع أخرى تلبي حاجة المستهلك المحلي ما سيعزز وضع الشركة وتمكينها من تحقيق أهدافها في مجال الأمن الغذائي في البحرين».

وأوضح شاهين أن مجلس الشركة في اجتماع العمومية غير العادية عرض التحديات التي واجهتها الشركة في الفترة الماضية في مجال الاستزراع السمكي، ومنها ما يتعلق ببعض القيود التصديرية، ونفوق كميات كبيرة من الأسماك المستزرعة بسبب ارتفاع درجة الحرارة وانخفاض مستوى الأوكسجين، ونسبة ملوحة البحر والبيئة البحرية بوجه عام، وحماية أقفاص الاستزراع، وهو الأمر الذي أثر على نتائج أعمال الشركة.

وأكد أن مشروع شركة اسماك من المشاريع الاستراتيجية ذات الأمد الطويل في النتائج والأرباح، وان المستثمرين المساهمين في المشروع على إدراك بهذه الحقيقة، وأنهم بذلك يترجمون حرص القطاع الخاص على تعزيز دوره في تحقيق الأهداف الإنمائية والاستراتيجية.

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:48 ص

      وين الاسماك؟؟

      واحتا شلون نعرف الاسماك المستزرعه ووين تنباع، واذا في في السوق ليش ماتنزل اسها السمك

    • زائر 2 | 5:17 ص

      الاستزراع هو الحل

      يجب اعطاء رخص للقطاع الخاص لتوفير وتامين الغذاء للمواطنين الفقرا

    • زائر 1 | 10:06 م

      الكلام غير صحيح فأسماك السبريم البحرينيه لانراها في سوق سمك المحرق الا مرة واحده في الشهر لشحتها كما يذكرون الباعه فأين الفائض الذي يتحدث عنه مما ادى الي تصديره???الموضوع فيه ان.

اقرأ ايضاً