العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

انطلاق «جائزة أفضل هوية تجارية بحرينية» الأسبوع المقبل

الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة الهوية التجارية - تصوير محمد المخرق
الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة الهوية التجارية - تصوير محمد المخرق

أعلن منظمون أمس (السبت) في مؤتمر صحافي انطلاق جائزة أفضل هوية تجارية بحرينية الأسبوع المقبل في (12 و 13 مارس/ آذار 2016) في فندق آرت روتانا أمواج.

وشارك في المؤتمر أعضاء اللجنة العليا المنظمة، مسئول علاقات العملاء بمجموعة أوريجين صادق النايم، والمدير الإبداعي بشركة بوكسوبيا جعفر حمزة، وذلك بحضور ممثلي الصحافة المحلية والإعلام.

وستجمع الجائزة خيرة مصممي الجرافيكس من البحرين، وخارجها ليشاركوا بتصاميم هويات مختلفة تبرز مستوى إبداعهم وابتكاراتهم.

وستنظم هذا الحدث مجموعة أوريجين الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المؤتمرات والمعارض بالمشاركة مع شركة بوكسوبيا، وبدعم من تمكين، السفارة الأميركية، سيتي بنك، منظمة الإعلان الدولية، وشركة الأثير للتدقيق والاستشارات.

وفي مداخلة المدير الإبداعي لشركة بوكسوبيا وعضو اللجنة المنظمة جعفر حمزة قال: «تختلف الهوية التجارية عن العلامة التجارية والشعار، فالهوية تمثل شخصية الشركة وتفاعلها مع الجمهور بما يخدم تحقيق أهداف الشركة، وقد يساعد كلاًّ من العلامة التجارية والشعار في تفعيل دور الهوية».

وأضاف حمزة «تزخر مملكة البحرين ودول مجلس التعاون بالطاقات الشابة المبدعة والتي أثبتت قدرتها الفائقة على المنافسة في مختلف الأعمال والمهن التجارية بما في ذلك التصميم والفنون بأنواعها وكذلك الشعر والريادة في مختلف المشاريع، ولذلك تأتي هذه الفعالية لتنشر مزيداً من الوعي وحفز مواردنا البشرية التي نفخر بها وإبداعاتها، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع المشاركين مؤسسات وافراداً».

من جانب آخر أضاف مسئول علاقات العملاء في مجموعة أوريجين صادق النايم «نحن في أوريجين نطمح من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى أن نساعد على نشر الوعي وتبادل العلم والمعرفة في مجال التصميم وخصوصاً ما يختص بالهوية التجارية عبر المحاضرات وورش العمل المركزة التي سينفذها عدد من المختصين والأكاديميين في مجال التصميم الجرافيكي وبعض المواضيع الأخرى المتعلقة، بما يساعد على صقل الخبرات في هذا المجال، مما له من فائدة كبيرة في دعم السوق بالكوادر الوطنية المتخصصة وبالتالي الاقتصاد».

وستقام خلال يومي الجائزة عدد من المحاضرات وورش العمل الاحترافية، بالإضافة إلى جلسة نقاشية سيقدمها ويشارك فيها نخبة من المختصين والمحاضرين في مجال التصميم الجرافيكي أبرزهم السويدي فابيان جيرهالتر وهو محاضر ومحكم دولي قد ألف عدداً من الكتب في هذا المجال بالإضافة إلى سما الهاشمي وهي محاضرة في جامعة البحرين.

كما ستسلط هذه الفعالية الضوء على أهم مراحل تصميم العلامات التجارية والهويات وكيفية تطويرها، واستراتيجية الهوية، المعايير الاحترافية في تصميم الهويات التجارية، التواصل مع الهوية التجارية ووضوح الهوية ومدى تفاعلها مع الفئة المستهدفة. كما سيتخلل الفعالية عدد من المسابقات والأنشطة التي سيغلب عليها طابع التحدي والمنافسة، بالإضافة إلى إقامة المعرض المصغر والذي سيقام على مدى اليومين.

وتستهدف الجائزة مختلف المصممين من البحرين وخارجها، مسئولي وموظفي الإعلان والتسويق، الطلاب المتخصصين في مجال التصميم والوسائط المتعددة بالإضافة إلى لجميع الأفراد المهتمين بهذا المجال.

وستختتم فعاليات الجائزة بتكريم لجنة التحكيم المتمثلة في عدد من المحكمين الدوليين والأكاديميين في مجال التصميم للهويات المشاركة، حيث سيتم تكريم أفضل 3 هويات ضمن 8 فئات مختلفة بالإضافة إلى تكريم الرعاة والشركاء الاستراتيجيين.

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً