العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

مركز لـ «القلافة» وصناعة السفن التقليدية بفرضة المحرق

بحرينيون ما زالوا متمسكين بمهنة صناعة السفن التقليدية
بحرينيون ما زالوا متمسكين بمهنة صناعة السفن التقليدية

أدرج مجلس بلدي المحرق ضمن جلسته الاعتيادية الثانية عشرة من دور الانعقاد الثاني للدورة البلدية الرابعة، اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016)، مقترحاً لإنشاء مركز لإعادة إحياء مهنة «القلافة» وصناعة السفن التقليدية ليكون بجوار فرض المحرق الرئيسية.

وقال عضو المجلس البلدي مقدم المقترح، غازي المرباطي، إن «الموقع المقترح يفضل أن يكون بداخل فرضة المحرق أو الأرض المحاذية لها من جانب الاتجاه الجنوبي الشرقي، حيث تتوافر حالياً هناك مجموعة من السفن التقليدية التي يقوم على صناعتها مجموعة من البحرينيين الذين مازالوا متمسكين بهذه المهنة». وأضاف المرباطي أن «إيجاد الموقع الخاص لهذه المهنة يعتبر دعماً لها، وتشجيع للبحرينيين الهواة ممن بمقدورهم تطويرها والعمل فيها وإحياء تاريخ وأصالة البحرين».

ومن المقرر أن يتخذ المجلس البلدي اليوم توصية في هذا الشأن وترفع لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لبحث ملكية الأرض أو إحالة الموضوع إلى الدراسة مع الجهات المعنية. وضمن خطاب لوزير الأشغال وشئون البلديات عصام خلف لمجلس بلدي المحرق، بشأن طلب الأخير تحديد موعد للقاء الأعضاء، أحاط المجلس بأنه «سيتم خلال الفترة المقبلة التنسيق لزيارة المجلس ولقاء الأعضاء»، مبيناً أن «الوزارة بمختلف مسئوليها قامت من باب التعاون مع المجالس البلدية ببعض الزيارات الميدانية للالتقاء بالأعضاء ومتابعة الأمور العامة للمجلس».

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:46 ص

      صناعة السفن التقليدية هي من اصعب الصناعات من حيث الدقة والفن أتمنى من الجهات الرسمية الاهتمام بهذا التراث العريق وتعليم الجيل الناشئ كيفية العمل وصناعة تلك السفن .

اقرأ ايضاً