العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي يقدم أفضل عروضه ويودع «الخليجية» بحسب الأهداف مع الريان والنصر

لعب تحت ضغط فارق الـ 7 أهداف وأضاع كمّاً من الفرص واكتفى بـ 3

من لقاء الأهلي والنصر الإماراتي
من لقاء الأهلي والنصر الإماراتي

ودع ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس المقامة في العاصمة العمانية (مسقط) ولم يتأهل للدور نصف النهائي بسبب حسبة الأهداف في المواجهات المباشرة مع النصر الإماراتي والريان القطري، إذ دفع ثمن خسارته العريضة أمام الريان القطري بفارق 11 هدفا (33-22) باهظا وكلفته الخروج المبكر.

وأنهى النادي الأهلي مباراة النصر الإماراتي لصالحه بنتيجة 30-27 (13-10 الشوط الأول)، ولم يكن هذا الفارق كافيا للتأهل الرسمي، إذ صارت الآمال الضعيفة متعلقة بأهلي سداب العماني للفوز أو التعادل مع الريان القطري غير أن الأخير فاز بنتيجة 33-26 وحسم تأهله رسميًّا.

وقدم النادي الأهلي أفضل عروضه في البطولة وظهر بمستواه الحقيقي من البداية حتى النهاية، ففي الشوط الأول تألق صلاح عبدالجليل في الحراسة والدفاع بقيادة مهدي مدن وحسين فخر، وفي الهجوم محمد المقابي وصادق علي، لكن أضاع مجموعة كبيرة من الفرص في المواجهات المباشرة.

وكل ما فعله الأهلي في 30 دقيقة نسفه في أول 5 دقائق في الشوط الثاني إذ تمكن الفريق الإماراتي من التقدم 15-14 بسبب تواضع الحراسة وإهدار الفرص، ما وضعه تحت مزيد من الضغط وتراجع أداء الدفاع كثيرا وارتكب مجموعة من الأخطاء الفردية وواصل إهدار الفرص قبل أن يعود عند الدقيقة 20 إلى 3 أهداف بالدفاع الضاغط غير ان عودة الأخطاء حرمته من زيادة الفارق.

وبالعودة لأحداث المباراة، حقق النادي الأهلي بداية قوية بفضل الدفاع القوي وتألق صلاح عبدالجليل في الحراسة غير أن النتيجة لم تتجاوز التقدم بهدف مقابل لا شيء مع حلول الدقيقة الخامسة بسبب إضاعة 4 فرص محققة، وفيما تواصل إضاعة الفرص في المواجهات المباشرة تقدم النصر الإماراتي بنتيجة 2-1.

واستغل الأهلي نقصا عدديا في صفوف الفريق الإماراتي وتقدم 3-2 في الهجوم الخاطف، ثم توقف عند التعادل 4-4 بسبب خروج مهدي سعد للإيقاف، وبقيادة محمد المقابي استعاد الأهلي المقدمة 6-5 مع الدقيقة 15.

ونجح الأهلي بتألق صلاح عبدالجليل والتحول السريع في الهجوم الخاطف في التقدم بفارق هدفين 8-6 مع الدقيقة 19، ولعب التسرع أحيانا وإضاعة الفرص أحيانا أخرى دورًا في توقف الفارق عند 3 أهداف 12-9 مع الدقيقة 26، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 13-10.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بداية سيئة على مستوى الدفاع بسبب الحراسة والهجوم وإضاعة الفرص والتصويبات العشوائية مما مكن الفريق الإماراتي من قلب تخلفه إلى تقدم بنتيجة 16-15 مع حلول الدقيقة 5 لذلك طلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

وقاد مهدي سعد الأهلي إلى العودة لفارق هدفين 20-18 مع الدقيقة 11 مترجما الأفضلية الدفاعية على فترات في الهجوم الخاطف، وعلى رغم إضاعة الفرص تمكن من استعادة فارق الـ 3 أهداف 22-19 مع الدقيقة 15.

وفشل الأهلي في استغلال نقص عددي في صفوف النصر بسبب الأخطاء الدفاعية وبدلا من زيادة الفارق تراجع إلى هدف 22-21 مع الدقيقة 18، ثم صارت 24-21 وفوت المقابي فرصة الوصول لفارق 4 أهداف بإهداره رمية 7 أمتار.

وعادت النتيجة التعادل 24-24 مع الدقيقة 23 بسبب إهدار الفرص والأخطاء الدفاعية الفردية، قبل أن يستعيد الأهلي الأفضلية في النتيجة بفارق هدفين بالدفاع الضاغط والهجوم الخاطف، ثم توقف مجددًا بسبب إيقاف علي حسين، وتحولت النتيجة إلى 29-26 مع الدقيقة 29، ثم انتهت بنتيجة 30-27.


صادق علي: نعتذر عن الخروج

قدم لاعب منتخبنا الوطني والنادي الأهلي صادق علي اعتذاره إلى الجمهور البحريني عامة والجمهور الأهلاوي خاصة عن الخروج من المنافسة على البطولة الخليجية، مضيفا «دفعنا ثمن أدائنا المتواضع الذي أدى للخسارة الثقيلة أمام الريان القطري». واضاف «حاولنا التعويض أمام النصر الإماراتي أمس وقدمنا كل ما لدينا، فزنا ولم نحقق الفارق المطلوب، أمام الريان نحن سبب الخسارة وأمام النصر الإماراتي لم يحالفنا التوفيق، أضعنا فرصا عديدة».

وعن أدائهم في مباراة أمس، قال: :راضون عن أدائنا أمس ولسنا راضين عن النتيجة الإجمالية؛ لأنها لا ترضي الجمهور البحريني ولا ترضينا كلاعبين أيضاً، هذا حال الرياضة والقادم أفضل بإذن الله».


مضر مع النصر والريان ينتظر منافسه

يتعرف الريان القطري اليوم على منافسه في الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية بعد اللقاء المرتقب بين السد القطري والجزيرة الإماراتي، اذ إن الفائز سيكون وصيفا للمجموعة الأولى بعد أن حسم مضر السعودي صدارة المجموعة بفوزه على الجزيرة ثم السد في الجولتين السابقتين وبالتالي سيلتقي النصر الإماراتي في الدور نصف النهائي وهو مرشح لتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

ويلتقي الخاسر من مباراة الجزيرة مع السد بالنادي الأهلي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، فيما سيلعب ممثلو كرة اليد العمانية أهلي سداب ومسقط لتحديد المركزين السابع والثامن.

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 9:23 ص

      هذه ليس نهاية العالم والاهلي لم يتغير

      هاردلك اهلينا الايام القادمه سوف نرى الاهلي كما هو والماده عصب الحياة لم يتغير الاهلي ولم ينزاح عن البطولات مهما شمتو فيه الحاقدون بطوله وانتهت والاهلي بالبحرين سوف يبقى الاهلي زعيم ما يتغير واللي يتصيد انسى نقول له لان الاهلي قادم واي لاعب براسه بيجلبه ووعد ان السيطره في كرة اليد لللاهلي مهما عملو

    • زائر 12 زائر 11 | 10:51 ص

      اهلاوي

      وشفيك ياخوك محد شمت مجرد اراى مختلفة .

    • زائر 10 | 3:12 ص

      بارباري
      هارد لك يا الاهلي

    • زائر 8 | 2:02 ص

      كان

      كان الاهلي يمتلك قاعده قويه اما الآن فياخذ اللآعبين الجاهزين وعيب الاهلي هذه السنه انه فرط في محمد عبد الحسين

    • زائر 7 | 1:34 ص

      مو صحيح الريان اتنازل

      والدليل ان فريق مضر سحق الريان بكل نجومه خلونا نعترف ان عندنا شح في النجوم في الوقت الراهن

      ولاجديد في مراحل الشباب المجودين هم (...) على كرة اليد في البحرين وبدون مكابره

    • زائر 6 | 1:02 ص

      الحمدالله على كل حال

      على هالاداء السيء في الشوط الثاني الاهلي ما يستحق التأهل اطلاقا
      تضييع فرص .. حراسة سيئة
      شلون بتتأهل ما ادري

    • زائر 5 | 12:26 ص

      انا اضم صوتي للزائر 4

      فعلا لو هناك محترفين فالاهلي اجدر بحصد كل البطولات نظرا لما يمتلكه من لاعبين ومادة

    • زائر 3 | 10:43 م

      مجرد رأي

      بدء النادي اﻷهلي يخسر إحتكاره للاعبي المنتخب ولو حدث أن تم ادخال المحترف لدوري اليد فسيكون عصيا عليهم درع الدوري فضلا عن الكأس الخليجية .

    • زائر 4 زائر 3 | 11:20 م

      صباح الخير

      تقصد العكس عزيزي ، لو في‏دورينا محترف ‏كان الأهلي إحتكر كل البطولات لانه يمتلك الأفضلية من الناحية المادية‏عكس الأندية الثانية ماعدا نادي النجمة.

    • زائر 2 | 10:04 م

      الاسد

      شي طبيعي .. اي فريق بضيع الفرص للتسجيل راح يخسر بالنهايه .. ولا ينتظر هدايا من الفرق الثانيه

    • زائر 1 | 9:41 م

      التلاعب في النتائج

      الريان تعمد الخسارة من النصر الإماراتي لكي يزيح الأهلي.

    • زائر 9 زائر 1 | 2:03 ص

      غلطان

      اعتمد على نفسك ولا تعتمد على غيرك ان كنت قويا
      الاعتماد على الغير يجعلك يبكيك في النهاية كما هو الحاصل لك الآن
      وهذا الكلام غير اخلاقي بإتهام الغير بالتراخي واهداء الفوز للاخر

اقرأ ايضاً