العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

ليستر يبتعد في الصدارة و«السيتيزين» يستعيد نغمة الانتصارات

أرسنال ينتزع تعادلاً مثيراً من توتنهام

فرحة رائعة للاعبي أرسنال بعد هدف التعادل   - EPA
فرحة رائعة للاعبي أرسنال بعد هدف التعادل - EPA

ابتعد ليستر سيتي مفاجأة الموسم في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه واتفورد 1/ صفر أمس السبت (5 مارس/ آذار 2016) في المرحلة التاسعة والعشرين، التي شهدت تعادلاً مثيراً في دربي لندن بين مطارديه توتنهام وضيفه أرسنال 2/ 2.

وسجل الجزائري رياض محرز (25 عاماً) هدف الفوز لليستر في الدقيقة 56 بعد أن سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى واتفورد.

ورفع المهاجم الجزائري رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. ورفع ليستر رصيده إلى 60 نقطة، مقترباً خطوة إضافية من اللقب، وبات يتقدم على توتنهام الثاني بفارق خمس نقاط، وعلى أرسنال الثالث بفارق 8 نقاط.

وكان أرسنال انتزع تعادلاً مثيراً من مضيفه توتنهام 2/2 على ملعب «وايت هارت لاين».

وتعتبر النتيجة جيدة لأرسنال لأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد حصول الفرنسي فرانسيس كوكيلان على إنذارين. وكان توتنهام وأرسنال فشلا في المرحلة السابقة بالاستفادة من تعثر ليستر بتعادله مع وست بروميتش البيون 2/2، فسقط الأول أمام وست هام يونايتد صفر/ 1، والثاني أمام سوانسي سيتي 1/ 2.

وسعى توتنهام إلى مشاركة ليستر سيتي بالصدارة ولو لفترة وجيزة، في طريقه إلى المنافسة بقوة على اللقب الأول له في البطولة منذ 1961، وهو يقدم مستويات رائعة هذا الموسم بإشراف المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ولكنه فشل بالفوز في المباراتين الأخيرتين بعد 6 انتصارات متتالية. من جهته، كان أرسنال يهدف إلى تجنب تلقي الخسارة الرابعة على التوالي في جميع المسابقات، والثالثة في الدوري، وذلك للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان 2010.

وبعد أن كان مرشحاً قوياً لإحراز لقبه الأول منذ 2004، في ظل تراجع منافسيه الاعتياديين تشلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، تصدر أرسنال الترتيب لفترة قبل أن يفقد الصدارة لمصلحة ليستر وأن يتراجع إلى المركز الثالث.

وكان الشوط الأول سجالاً بين الطرفين بمحاولة من هنا وأخرى من هناك مع سعي أصحاب الأرض إلى التسجيل من دون جدوى.

ونجح أرسنال في التسجيل قبل نهاية الشوط بست دقائق حين تلقى الويلزي آرون رامسي كرة من الإسباني هكتور بيليرين عند نقطة الجزاء فسددها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.

وبدأ توتنهام الشوط الثاني مهاجماً لإدراك التعادل بسرعة، وساعده الخطأ الذي ارتكبه لاعب وسط أرسنال الفرنسي فرانسيس كوكيلان بعد تدخل عنيف ضد هاري كاين نال على إثره البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55. وحاول توتنهام الضغط بقوة بعد النقص العددي في صفوف ضيفه خصوصاً من كرة وصلت إلى كاين على مسافة قريبة فسددها بقوة لكن الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا كان لها بالمرصاد (57).

ويشارك أوسبينا بعد تعرض الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك لإصابة في ربلة الساق في المباراة السابقة ضد سوانسي سيتي ستبعده بين 3 و4 أسابيع.

ولم يتأخر هدف توتنهام كثيراً وجاء إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة إلى البلجيكي توبي الدرفيريلد فأكملها في المرمى (60). وصعق هاري كاين أرسنال بهدف ثان بعد أقل من دقيقتين إثر كرة لولبية من الجهة اليسرى استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى أوسبينا. ورفض أرسنال الاستسلام ومرر قائده الألماني بير مرتيساكر كرة إلى بيليرين في الجهة اليمنى فحضرها إلى التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تابعها من بين مدافعين مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (76).

المباريات المتبقية

واستعاد مانشستر سيتي توازنه باكتساحه ضيفه أستون فيلا بأربعة أهداف للعاجي يايا توريه (48) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (50 و60) ورحيم سترلينغ (66). ورفع سيتي الرابع رصيده إلى 50 نقطة.

وسقط تشلسي حامل اللقب في فخ التعادل مع ضيفه ستوك سيتي 1/1. وسجل لتشلسي البوركينابي برتران تراوريه (39)، ولستوك السنغالي مامي بيرام ضيوف (85).

وفاز سوانسي على نوريتش سيتي بهدف للأيسلندي جيلفي سيغوردسون (61). وتعادل ساوثامبتون مع ضيفه سندرلاند بهدف للهولندي فيرجيل فان ديك (90) مقابل هدف لجرماين ديفو (85).

وخسر إيفرتون أمام ضيفه وست هام 2/3. سجل للأول البلجيكي روميلو لوكاكو (13) وارون لينون (53)، وللثاني ميكايل انطونيو (79) والسنغالي ديفرا ساخو (82) والفرنسي ديميتري باييه (90). وأهدر لوكاكو ركلة جزاء في الدقيقة 69. يذكر أن إيفرتون أكمل المباراة منذ الدقيقة 34 بعشرة لاعبين بعد نيل البلجيكي كيفن ميرالاس إنذارين. كما خسر نيوكاسل أمام ضيفه بورنموث بهدف للإسباني إيوزي بيريز (81) مقابل 3 أهداف لستيفن تايلور (28 خطأ في مرمى فريقه) والغامبي جوشوا كينغ (70) وتشارلي دانييلز (90).

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) فيلتقي كريستال بالاس مع ليفربول ووست بروميتش مع مانشستر يونايتد.

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً