العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

رونالدو يقود الريال إلى اكتساح سيلتا فيغو بسباعية

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الاسباني إلى فوز كاسح على ضيفه سيلتا فيغو (7 /1) أمس (السبت) في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدو 4 أهداف ليرفع رصيده إلى 27 هدفاً انتزع بها صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز (25 هدفا).

وأصبح المهاجم البرتغالي ثاني هداف في تاريخ الدوري الاسباني إذ رفع رصيده إلى 252 هدفا، متخطيا لاعب اتلتيك بلباو الأسطورة تيلمو زارا (251 هدفا)، علما بأن مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي يتصدر القائمة برصيد 305 أهداف.

وكان رونالدو لعب أيضا دور المنقذ في المباراة السابقة التي فاز فيها ريال مدريد على ليفانتي (3 /1) منتصف الأسبوع إذ سجل هدفا مع تمريرة حاسمة جاء منها هدف آخر.

واستعاد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان توازنه بعد الخسارة أمام جاره أتلتيكو التي أبعدته عن المنافسة على اللقب.

ورفع فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث، رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على فالنسيا، و9 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي ايبار اليوم (الأحد). وتجمد رصيد سيلتا فيغو عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا. وأشرك زيدان كلا من لوكاس فاسكيز وبورخا مايورال إلى جانب البرتغالي كريستيانو رنالدو في الهجوم، كما دفع بالبرازيلي دانيلو أساسيا مكان مارسيلو في الجناح الأيسر، ثم شارك الأخير في ربع الساعة الأخير. ويغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب إصابة عضلية في الفخذ الأيمن تعرض لها قبل نحو أسبوع ضد أتلتيكو مدريد.

وأبقى زيدان الكولومبي خيميس رودريغيز على دكة البدلاء، إضافة إلى الويلزي غاريث بايل الغائب بسبب الإصابة منذ أكثر من شهر ونصف، قبل أن يدفع به في الشوط الثاني.

وكان ريال مدريد الطرف الأكثر استحواذا على الكرة لكنه واجه تكتلا دفاعيا صلبا لسيلتا فيغو الذي اعتمد في الهجوم على المرتدات من حين إلى آخر.

وافلت مرمى ريال مدريد من هدف في الدقيقة الرابعة عشرة اثر كرة رأسية من لاعب اسباس ارتدت من العارضة، ثم ارتدت إليه فحاول وضعها في الشباك لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس نجح في إبعادها قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركنية.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 41 اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى إذ ارتقى البرتغالي بيبي وتابع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى.

وواصل صاحب الأرض تفوقه التام على المجريات ولم يتأخر في إضافة هدف ثان عبر رونالدو بعد 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني اثر كرة رائعة من نحو 25 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بلانكو.

وضرب رونالدو مجددا بعد 8 دقائق حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل كرة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى سيلتا فيغو. وحال بلانكو دون هدف ثالث لرونالدو بعد دقيقة من ركلة حرة في المكان ذاته تقريبا، إذ تصدى الحارس للكرة ببراعة.

واستفاد ياغو اسباس من خطأ في تمركز بيبي وسيرخيو راموس فكان أسرع منهما للحاق بكرة من أول الملعب لم يتردد في إكمالها في الشباك (62).

وأكمل رونالدو الهاتريك بعد دقيقتين فقط حين تلقى كرة متقنة من ايسكو من الجهة اليسرى فوضعها بسهولة في المرمى رافعا رصيده إلى 26 هدفا في الدوري هذا الموسم، ثم واصل استعراضه بتسجيله الهدف الرابع حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك (76). وتواصل المهرجان المدريدي إذ خطف البديل خيسي الكرة واخترق المنطقة قبل أن يسددها قوية في الزاوية اليمنى بعد اقل من دقيقتين.

وهز بايل بديل ايسكو الشباك بعد غياب طويل إذ سار بالكرة من منتصف الملعب ثم سددها بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لبلانكو (82).

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً