العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

المنامة لا يشق له غبار... وجديد المحرق تحت الاختبار

في انطلاق مباريات المربع الذهبي لكرة السلة

من لقاء سابق بين المنامة والمحرق
من لقاء سابق بين المنامة والمحرق

تنطلق اليوم (الأحد) منافسات المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بإقامة مباراة واحدة تجمع بين حامل اللقب فريق المنامة ومنافسه فريق المحرق عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويلعب المربع الذهبي بنظام مباراة واحدة في اليوم الواحد وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من الحضور الجماهيري.

المربع الذهبي سيلعب من دورين ويتأهل الفرق الثلاثة الأولى فيه إلى الثلاثي الذي تم استحداثه هذا الموسم والذي يلعب هو الآخر من دورين ومن ثم يتأهل الأول والثاني للمباراة النهائية للبطولة التي تقام من 7 مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 مباريات.

ينافس أيضاً في المربع الذهبي فريقا الحالة والأهلي اللذان يلعبان غدا (الاثنين).

المباراة بين المنامة والمحرق هي مباراة بين المنامة الذي لا يقهر إلى الآن ولا يشق له غبار من خلال أداء قوي ومتكامل توج من خلاله ببطولة كأس السلة دون أن يترك أي مجال للحالة للدخول في الأجواء.

المنامة هو حامل لقب بطولة الدوري في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما أنه أكثر الفرق فوزا بالألقاب المحلية سواء الدوري أو الكأس أو كأس السوبر ولذلك لقب بـ «الزعيم».

فريق المنامة الحالي بقيادة المدرب الأميركي سام فينسنت لا يشق له غبار ويمتلك إمكانيات كبيرة سواء في داخل الملعب أو على دكة البدلاء، كما أن الفريق قادر على اللعب بأكثر من طريقة لعب وهو ما يرهق المنافسين.

سلة المنامة اعتادت في المباريات الأخيرة البدء بكل من أحمد عزيز، محمد كويد، محمد قربان، محمد أمير والمحترف الباهامي كاديم كولبي.

سلة المنامة تلعب بثلاثة لاعبي ارتكاز وباللاعبين طوال القامة ما يعطيها أفضلية دائمة تحت السلة وفي المتابعات وفي إغلاق المنطقة دفاعيا.

يمتلك المنامة أيضا عددا من الأوراق الرابحة أبرزها محمد حسين «كمبس» وحسن نوروز وميثم جميل والعملاق أحمد نجف إلى جانب يونس كويد وبقية لاعبي الفريق.

في الجانب الآخر فإن الجميع يترقب الجديد الذي يمكن أن يقدمه المحرق بقيادة الجهاز الفني الجديد المكون من المدرب الصربي راجو ترومان ومساعده عبدالله جاسم إلى جانب المحترف الجديد الأميركي مايكل فيي.

ما يعني أن سلة المحرق تم تجديدها بشكل كامل وهي تعمل في صمت خلال الأسابيع الماضية بعد الخروج من منافسات الكأس لأجل البدء بشكل مختلف في الدوري.

أكثر ما ينقص الفريق هو اللاعب علي شكر الله المصاب بالرباط الصليبي في حين أن بقية اللاعبين على جاهزية كاملة وأبرزهم بدر عبدالله وعلي عباس ومحمد عبدالمجيد وعبدالرحمن غالي وحسن رمضان ومحمد المانع وأحمد رمضان وبقية اللاعبين.

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً