العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

تطبيق "واتس آب" يطلق خاصية تبادل المستندات

ذكرت تقارير إخبارية أن تطبيق "واتس آب" للتواصل عبر الإنترنت قرر الانضمام إلى قطاع خدمات تبادل المستندات والملفات عبر الإنترنت، رغم وجود العديد من التطبيقات التي توفر هذه الخدمة مثل "دروب بوكس" و"وان درايف" وكذلك إمكانية تبادل الملفات عبر البريد الكتروني أو حتى باستخدام بطاقات الذاكرة المحمولة.

وأشار موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن بعض مستخدمي تطبيق "واتس آب" الذي يعود تدشينه إلى سبع سنوات مضت ومملوك لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" اكتشفوا وجود خاصية تبادل المستندات عندما قاموا بتحديث نسخة التطبيق. وأجرى موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا اختبارا لعمل الخاصية الجديدة من نظام التشغيل "آي.أو.إس" للأجهزة الذكية واللوحية، كما تعمل الخاصية الجديدة مع نظام التشغيل أندرويد، لكنها لا تعمل مع نظام التشغيل "ويندوز فون".

وحتى الآن فإن خاصية تبادل المستندات في "واتس آب" تعمل فقط مع المستندات بصيغة "بي.دي.إف".

وكان عدد مستخدمي "واتس آب" قد كسر حاجز المليار مستخدم في أول شباط/فبراير الماضي، وفي الوقت ذاته فإنه يجري حاليا إدخال تغييرات في نموذج إنتاج ونشاط "واتس آب" خلال الأسابيع الأخيرة، حيث يسعى إلى الاستحواذ على حصة أكبر من سوق التراسل عبر الأجهزة المحمولة. ومن أهم التغييرات إلغاء رسم الاستخدام الذي كانت واتس آب تحصله وهو دولار واحد سنويا اعتبارا من كانون ثان/يناير الماضي.

ويواجه تطبيق "واتس آب" منافسة من جانب خدمات إنترنت أخرى مثل جوجل التي أطلقت مؤخرا جهدا لتحسين خدمة المحادثة النصية وياهو التي عززت خدمة ميسنجر للمحادثة الخاصة بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً