العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

حميدان يشارك في ورشة عمل "أنقذ الحلم" الخليجية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس قسم الموارد البشرية في اللجنة الأولمبية البحرينية فادي حميدان في ورشة عمل مبادرة "أنقذ الحلم" التي أقيمت في العاصمة القطرية (الدوحة) بحضور ممثلي اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمنت ورشة العمل كلمة لأمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ثاني بن عبدالرحمن الكواري، ثم قام فريق العمل للمركز الدولي للأمن الرياضي بمناقشة المواضيع التي تخص تمكين الشباب الخليجي والهام المجتمعات من خلال الرياضة.

كما استعرضت اللجان الأولمبية تجاربها في المساهمة بتمكين الشباب ونشر القيم الرياضية، وقام حميدان ممثل اللجنة الأولمبية البحرينية بتقديم عرض موجز عن المبادرات التي نفذتها اللجنة الأولمبية لنشر الوعي الرياضي الأولمبي مثل الأولمبياد المدرسي المصغر، واليوم الأولمبي، وقد لاقى العرض استحسان الحضور الذين أشادوا بالجهود التي تقوم بها اللجنة الأولمبية البحرينية في هذا المجال.

وناقش ممثلوا اللجان الأولمبية في ورشة العمل التحديات التي تواجه المجتمع الدولي مثل الحروب، تعدد الجنسيات، وتبادلوا الآراء حول الكثير من المواضيع مثل إعادة الأمل من خلال الرياضة والترويج للعمل التطوعي وترشيح اللجان الأولمبية الوطنية لأبطال أولمبيين كسفراء للرياضة، والنزاهة في الرياضة ومفاهيمها المتعددة وبرامج حماية الأطفال من الاتجار والتحرش الجنسي في الفعاليات الكبرى وأوجه التعاون بين اللجان الأولمبية الوطنية والمركز الدولي للأمن الرياضي.

وسيقوم المركز الدولي للأمن الرياضي برفع توصيات ورشة العمل للجنة الأولمبية القطرية والتي بدورها ستقوم برفعها للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر مبادرة "أنقذ الحلم" تعدّ أحد أهم ثمار التعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي والتي تهتم أساسا بإصلاح المنظومة الرياضية لدى الطفولة وترسيخ مفاهيم رياضية عديدة تكون كفيلة بأحداث نقلة نوعية في مجال الرياضة وإرساء مفاهيم النزاهة وصنع مجتمع رياضي خال من الجرائم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً