العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

"إير إنديا" تطلق أطول رحلة طيران جميع أفراد طاقمها من النساء

مضيفات في الخطوط الجوية الهندية  (أرشيفية)
مضيفات في الخطوط الجوية الهندية (أرشيفية)

أعلنت شركة طيران الهند "إير إنديا" إطلاق ما قالت إنها أطول رحلة طيران جميع أفراد طاقمها من النساء فقط بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة".

وقال براسادا راو المتحدث باسم الشركة إن الرحلة، من نيودلهي إلى سان فرانسيسكو، انطلقت صباح اليوم الأحد. ويتكون الطاقم من أربع قائدات طائرات وطاقم ضيافة من عشر مضيفات.

وستقطع الطائرة مسافة 12300 كلم في رحلة تستمر ست عشرة ساعة دون توقف، ومن المقرر أن تعود الطائرة يوم الثامن من مارس/ آذار، الذى يوافق "اليوم العالمي للمرأة".

وتولت عناصر نسائية ترتيب جميع مراحل الرحلة من إجراءات تسجيل الوصول والمناولة الأرضية ومراقبة حركة المرور. وقال راو :"سنتواصل قريبا مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل أطول رحلة طيران جميع القائمين عليها من السيدات".

ونشرت الشركة إعلانات في الصحف الصادرة اليوم وصفت فيها الرحلة بأنها تسجل "رقما قياسيا" وأنها ستشغل 22 رحلة نسائية شبيهة بعد غد الثلاثاء الذي يوافق الثامن من مارس/ آذار.

وقالت قائدة الطائرة راميا كيرتي جوبنا في تصريحات تليفزيونية قبل الانطلاق :"رحلة اليوم هي رمز لقوة المرأة، وتشجع النساء على النهوض وتسجيل نجاحات في مجالات أخرى يهيمن عليها الرجال".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:17 ص

      العاقبة لبدو الخيام في صحراء هناك مازالوا - إذا أرادوا شتم شخص - يقولون له \" شفيك إنت يا الهندي!!\"

اقرأ ايضاً