العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

أياكس يشدد الخناق على آيندهوفن وفينورد يحكم قبضته على المركز الثالث بالدوري الهولندي

 

واصل أياكس ملاحقته لآيندهوفن على صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم وحقق الفوز الساحق 4 / صفر على مضيفه فيليم تيلبورج اليوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز فينورد روتردام على كامبور 3 / 1 ونيميجن على هيراكليس ألميلو 1 / صفر وفيتيس آرنهيم على مضيفه رودا كيركراده 2 / 1 وألكمار على إكسلسيور 2 / صفر.

ورفع أياكس رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني ليحافظ على فارق النقطة التي تفصله عن آيندهوفن المتصدر فيما تجمد رصيد فيليم تيلبورج عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأنهى أياكس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله أركاديوز ميليك في الدقيقة 43 ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف في الشوط الثاني أحرزها ريتشالدي بازوير ولاسه شوني ودافي كلاسين في الدقائق 52 و60 و65.

وأكد فينورد روتردام جدارته بالمركز الثالث اثر فوزه الكبير 3 / 1 على كامبور في مباراة أخرى اليوم ليرفع رصيده إلى 43 نقطة ويتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام ألكمار وتجمد رصيد كامبور عند 16 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وأنهى فينورد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ينز تورنسترا في الدقيقة 36 وتعادل مارتن بارتو لكامبور في الدقيقة 70.

ولكن ديرك كاوت وإليرو إليا قادا فينورد للفوز الثمين بفضل هدفيهما في الدقيقتين 79 و85 على الترتيب.

وأخرج المهاجم الفنزويلي كريستيان سانتوس فريقه نيميجن من دوامة النتائج الهزيلة في الدوري الهولندي وقاده لفوز ثمين ومتأخر 1 / صفر على هيراكليس ألميلو في وقت سابق اليوم.

واستعاد نيميجن اتزانه في المسابقة وحقق الفوز الأول له في آخر ست مباريات له بالمسابقة إذ شهدت المباريات الخمس الماضية تعادلين وثلاث هزائم للفريق.

ورفع نيميجن رصيده إلى 39 نقطة ليقفز إلى المركز السابع وتجمد رصيد ألميلو عند 38 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الرابعة له على التوالي في المسابقة.

وكان اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل السلبي ولكن سانتوس سجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88.

واستعاد ألكمار نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز ثمين 2 / صفر على إكسلسيور ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام أوتريخت وتجمد رصيد إكسلسيور عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل ديريك لوكاسين وفينسنت يانسن هدفي ألكمار في الدقيقتين 57 و77 من ضربة جزاء تسبب فيها ساندر فيشر نجم إكسلسيور وطرد على أثرها من المباراة في الدقيقة 76.

كما استعاد فيتيس آرنهيم اتزانه في المسابقة وتغلب على مضيفه رودا كيركراده بهدفين سجلهما إيسايا براون وتشانج يونينج في الدقيقتين 34 و90 مقابل هدف سجله مايك فان دوينين في الدقيقة 59 ليرفع آرنهيم رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد كيركراده عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً