العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

سفير فلسطين في باريس: مبعوث فرنسي يبحث الإعداد لمؤتمر السلام الدولي

أكد سفير فلسطين لدى فرنسا، سلمان الهرفي أن مبعوثاً فرنسياً خاصاً سيصل إلى رام الله الأسبوع الجاري لبحث المشاورات الخاصة بالإعداد للمؤتمر الدولي للسلام.

ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن الهرفي قوله: إن بيير فيمونت المكلف بالتحضير للمؤتمر الدولي للسلام سيزور رام الله وتل أبيب للقاء مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين في إطار التحضيرات للمؤتمر الدولي الذي سيعقد في يوليو/ تموز المقبل بباريس.

وأوضح السفير الفلسطيني أن المبعوث الفرنسي سيحضر أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بشأن فلسطين والقدس الشريف في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحضور الرئيس محمود عباس.

ولفت إلى أن فيمونت سيلتقي خلال جولته مسئولين عرباً ودوليين في إطار المشاورات للاجتماع الذي سيعقد في مطلع أبريل/ نيسان المقبل للتحضير للمؤتمر الدولي في باريس.

على صعيد آخر، يواصل المدرسون الفلسطينيون في الضفة الغربية إضرابهم لليوم العشرين مطالبين بمساواتهم بباقي موظفي السلطة الفلسطينية، حسب ما أفاد ممثلون عن المضربين.

وقال عضو لجنة الحراك الموحد التي تقود هذا الإضراب، إياد عودة لوكالة «فرانس برس» إن «الإضراب مستمر حتى يتم تحقيق مطالبنا المتمثلة في تحقيق العدالة ومساواتنا بباقي موظفي الحكومة».

ولا تعترف الحكومة بالإطار الجديد الذي يقود حراك المدرسين وتعتبره غير شرعي.

ودعا القائمون على الإضراب إلى تظاهرة كبرى اليوم (الإثنين) أمام مجلس الوزراء في رام الله «تأكيداً» لمطالبهم والاستمرار في الإضراب.

العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً