العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

ناصر بن حمد: معرض «يومكس» بأبوظبي سيؤدي لبناء كوادر قادرة على التعامل مع المستجدات العالمية

سمو الشيخ ناصر بن حمد لدى زيارته معرض «يومكس» في أبوظبي
سمو الشيخ ناصر بن حمد لدى زيارته معرض «يومكس» في أبوظبي

عوالي - المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد 

06 مارس 2016

أشاد قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمحتويات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة ومؤتمر المحاكاة والتدريب (يومكس 2016) بمدينة أبوظبي والذي أقيم تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إذ افتتح المعرض نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وذلك ضمن أسبوع أبوظبي للطيران.

وتجول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في المعرض إذ اطلعا على أحدث التقنية التي توافرت من جانب الشركات العارضة من أسلحة ومعدات وبرامج المتابعة لمختلف المواقع.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المعرض فرصة مثالية للاطلاع على أحدث الابتكارات العالمية والعلمية في مجال الأنظمة غير المأهولة لمجموعة رائدة من الشركات العالمية والاقليمية والمحلية إذ جمع تحت مظلته معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب ما سيوفر للعاملين في هذه القطاعات الفرصة للتعرف على كوكبة من الشركات العالمية الجديدة في هذا المجال.

وأعرب سموه عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من الشركات الإماراتية ودورها المحوري في هذه الأنشطة مع نظرائها لعرض مجموعة من الابتكارات التي لها دور في إحداث نقلة نوعية في هذه الصناعة التي يتوقع لها أن تتجاوز قيمتها ثمانية مليار دولار اميركي بحلول العام 2020.

وأضاف سموه أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة تمكنت هذه الشركات الاماراتية من بناء علاقات شراكة استراتيجية مع شركات عالمية اتاحت لها بناء منظومة صناعية وتدريبية متكاملة ونجحت في طرح العديد من منتجاتها في الاسواق العالمية.

هذا ومن المتوقع ان يستقطب المعرض العديد من الخبرات والمعنيين والمتخصصين في عدة مجالات دفاعية وأمنية ومدنية وتكنولوجية للاطلاع على جديد العلم في مجالات الانظمة غير المأهولة سواء المخصصة للأغراض الدفاعية أو المدنية وكيفية تطويع تلك التكنولوجيا لخدمة الأغراض المخصصة لها، بالإضافة إلى التعرف على احتياجات الدول من برامج المحاكاة والتدريب الرامية لتأهيل وبناء الكوادر القادرة على التعامل مع المستجدات العالمية.

العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً