العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

المحرق يشعلها ويعلن التحدي... والمنامة يسقط أخيراً

بقيادة الخبير ترومان وتألق عباس ومايكل في مربع السلة

من لقاء المنامة والمحرق يوم أمس - تصوير عيسى ابراهيم
من لقاء المنامة والمحرق يوم أمس - تصوير عيسى ابراهيم

أشعل فريق المحرق منافسات دوري زين البحرين لكرة السلة بعد تحقيقه فوزاً قيصيريّاً على حساب فريق المنامة بنتيجة 74/73 بعد مباراة مثيرة ودراماتيكية تألق فيها لاعبو المحرق وغاب عنها نجوم المنامة لتلحق بفريقهم أول خسارة في دوري هذا الموسم.

المحرق ثبت أقدامه بقوة في انطلاق المربع الذهبي، متمكناً من تحقيق فوز صعب ومهم أعلن من خلاله التحدي وبرهن عن قدرته على المنافسة على بطولة دوري هذا الموسم.

المباراة كانت مثيرة بمختلف فتراتها وفي معظم أوقاتها وسط أداء قوي وقتالي من جانب المحرق بقيادة المدرب الخبير الصربي جرامكو ترومان الذي نجح في ظهوره الأول مع الفريق في توظيف لاعبيه بالشكل المطلوب والتوصل للخلطة السحرية التي نجح من خلالها الفريق في التألق وتحقيق الفوز في اللقاء. المنامة على العكس كان في أسوأ أحواله ولم يظهر أغلب نجومه بمستوياتهم المعهودة ليتعرض الفريق لخسارته الأولى.

المحرق لعب بشكل جماعي وبرز معظم نجوم الفريق مع معدلات تسجيل مرتفعة تصدرها المحترف الجديد الأميركي مايكل فيي وعلي عباس بتسجيل كل منهما 17 نقطة في حين سجل بدر عبدالله 13 نقطة ومحمد حسن 12 نقطة ومحمد عبدالمجيد 11 نقطة ومحمد ناصر 3 نقاط. في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف الباهامي كاديم كولبي بتسجيله 19 نقطة، وحسن نوروز 13 نقطة، وأحمد عزيز 12 نقطة، ومحمد عبدالأمير 12 نقطة، ومحمد كويد 11 نقطة، ويونس كويد 4.

الربع الأول

بدأ فريق المنامة بتشكيلته المعتادة المكونة من عزيز، قربان، كوي، أمير وكاديم.

في حين لعب المحرق في البداية بكل من جهاد، بدر، عبدالمجيد، علي أصغر، ومايكل فيي.

وكانت البداية قوية من جانب سلة المنامة التي استغلت ارتباك المحرق ليتمكن المنامة من فرض أفضليته والتقدم 7/ صفر، ومن ثم توسيع الفارق إلى 13/ 3 في ظل أداء قوي دفاعاً وسريع هجوماً، ما حدا بمدرب المحرق الصربي ترومان إلى طلب الوقت المستقطع لتدارك الموقف.

ونجح المحرق في العودة التدريجية بعد الوقت المستقطع بفضل الثلاثيات ليقلص النتيجة إلى 11/ 18 غير أن المنامة سرعان ما استعاد المبادرة متمكناً من توسيع الفارق مجدداً وإنهاء الربع الأول لمصلحته 26/ 13.

الربع الثاني

تحرك المحرق مع بداية الربع الثاني من خلال أداء قوي وتركيز هجومي مكنه سريعاً من تقليص الفارق إلى 22/ 26، وخصوصاً أن المنامة لم يسجل أي نقطة لأكثر من 3 دقائق في الوقت الذي أدى فيه المحرق بشكل مميز.

المحرق دخل تدريجيّاً في أجواء اللقاء وبدأ مدربه ترومان في الوصول إلى أفضل تشكيلة مع الوقت ليتمكن من تقليص النتيجة إلى 28/ 30 بفضل سلاح الثلاثيات الفعال الذي يمتلكه الفريق.

المنامة عاد للعب بتشكيلته الأساسية في الوقت الذي سجل فيه بدر ثلاثية بعيدة المدى أعطت المحرق التقدم للمرة الأولى 31/ 30.

وتقدم المحرق 34/ 31 بعد ثلاثية محمد عبدالمجيد إلا أن رد المنامة كان سريعاً فعادل النتيجة 34/34 قبل أن ينهي المنامة الربع متقدماً 37/ 34 بعد ثلاثية عزيز.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت في غاية الاثارة في ظل أداء قوي من الجانبين وتبادل للتسجيل بينهما، إذ أبقت الرميات الثلاثية فريق المحرق دوماً قريباً من المنامة، قبل أن تمنحه ثلاثية محمد حسن التقدم 48/ 47.

واستمر التعادل 50/ 50، وخصوصاً في ظل عدم توفيق المنامة في الرميات الثلاثية قبل أن ينتهي الربع الثالث بالتعادل 52/ 52.

الربع الأخير

بداية الربع الأخير كانت متكافئة قبل أن يفرض المحرق أفضليته من خلال الدفاع القوي والهجوم المركز الذي يعتمد على الرميات الثلاثية ليتمكن بعد ثلاثية بدر من التقدم 59/ 55. بدر واصل أفضليته ليتمكن من إعطاء فريقه التقدم 63/ 57 بمجهود فردي رائع ليطلب المنامة الوقت المستقطع لتدارك الموقف.

ونجح أحمد عزيز في تسجيل ثلاثيتين متتاليتين عادلت النتيجة 63/ 63 في الوقت الذي طلب فيه المحرق الوقت المستقطع وسط غضب كبير من مدربه الصربي ترومان.

النتيجة ظلت متقاربة بين الطرفين في ظل تبادل التسجيل والتقدم قبل أن ينجح المحرق في التقدم 70/ 68 قبل دقيقة و15 ثانية من النهاية ليطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

وعادل المنامة النتيجة إلا أن المحرق رد بنقطتين ليتقدم 72/ 70 ما استدعى تدخل نوروز بثلاثية ليعطي فريقه التقدم 73/ 72 غير أن علي عباس سجل نقطتين تقدم بها المحرق مجددا 74/ 73 ليطلب المنامة الوقت المستقطع قبل 5 ثوانٍ من النهاية إلا أن المنامة لم ينجح في التسجيل لتنتهي المباراة بفوز المحرق وسط احتفالات كبيرة من جانب المحرق وجماهيره.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، محمد السلم وعماد عباس.


غياب كمبس وضعف أداء نجوم المنامة

تغيب نجم سلة المنامة محمد حسين «كمبس» عن صفوف فريقه في مباراة أمس (الأحد) ضد المحرق بانطلاق المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة إذ تواجد على دكة البدلاء من دون أن يشركه المدرب في أية دقيقة. وأوضح أمين السر العام في نادي المنامة عبدالله عاشور أن سبب غياب اللاعب راجع لإصابة تعرض لها في «الأنكل» وأدت إلى تغيبه عن تدريبات الفريق باستثناء التدريب الأخير قبل المباراة. من جانب آخر، لم يظهر معظم نجوم المنامة في وضعهم الطبيعي فكان محمد قربان في أسوأ أحواله ولم يسجل أية نقطة وغاب الحماس المعهود عن أدائه في الوقت الذي طغت العصبية على أداء ميثم جميل وارتكب محمد كويد الكثير من الأخطاء في وقت لم يظهر البقية أفضل مستوياتهم الفنية.


الأهلي في مواجهة الحالة بلقاء صعب للطرفين

تقام اليوم (الاثنين) مباراة واحدة في ختام الجولة الأولى من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة تجمع بين الأهلي والحالة عند الساعة 7 مساءً في لقاء صعب للفريقين وذلك على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

الفريقان الساعيان إلى التأهل إلى الدورة الثلاثية يسعيان نحو بداية جيدة وخصوصاً من جانب سلة الأهلي لتعويض إخفاقها في مسابقة الكأس بعد أن خرج الفريق من سباق التأهل لمصلحة الحالة.

الأهلي يستطيع التعويل على محترفه الكرواتي برونو ساندوف الذي استعاد الفريق خدماته في الوقت الذي يسعى الحالة لمواصلة إنجاز الوصول لنهائي الكأس ببلوغ ثلاثي الدوري على أقل تقدير.


الصربي ترومان أثبت حنكته

أثبت المدرب الصربي لسلة المحرق جرامكو ترومان حنكته في الظهور الأول له مع الفريق متمكناً من قيادة فريقه لتحقيق الفوز على بطل الدوري المنامة.

ترومان تعامل بذكاء ونجح في الوصول للخلطة السحرية في نهاية اللقاء الذي أهدت فريقه الفوز وخصوصاً من خلال استعمال ورقتي علي عباس ومحمد حسن، إلى جانب تألق محمد عبدالمجيد وبدر عبدالله.

كما برز في صفوف المحرق المحترف الأميركي مايكل فيي بأداء هادئ ومؤثر تحت السلة ليؤكد أنه مازال يمتلك الكثير لتقديمه لسلة المحرق في قادم الأيام.

العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 5:19 ص

      أهلاوي

      سبب الهزيمة هو اللاعبين والمدرب والإدارة خلونا بالتفصيل:
      1- اللاعبين: كونهم يازعم محترفين ومحد غلبهم طوال الموسم جاءهم شعور الثقة بالنفس انهم لن ينهزموا من احد فدخولهم المبارة كانت الثقة زايدة بالفوز.
      2- المدرب: تجليس لاعبي المنامة علی دكة الاحتياط وبسبب اختلاف شخصي لا يخدم كرة سلة المنامة بالمرة والاعتماد علی اللاعبين المحترفين فقط من دون لاعبي المنامة هو تخبط اعمی.
      3- الإدارة: التخبط وعدم الاهتمام بلاعبي المنامة والاعتماد علی شراء اللاعبين لا يخدم النادي واين الفئات العمرية تذهب
      مجرد راي

    • زائر 15 | 4:57 ص

      احتراف

      جميع اللالعاب اصبحت احتراف
      المحرق ضم صادق مهدي من سترة وسيد ماجد كاظم من الاتحاد واحمد حسن من المدينه وجهاد من المدينه واحمد مالله من الحالة وبدر جاسم وابراهيم الخباز من المنامة والاهلي ضم سيد ماجد كاظم ومالله وصادق مهدي وصباح حسين وسيد هاشم حبيب وهشام سرحان وعلي درباس وووالخ

    • زائر 14 | 4:23 ص

      اهلاوي قديم

      الفوز علي المنامة في هذا الوقت لصالح المنامة اكثر من اي نادي اخر ، للأمانة المنامة يمتلك أفضل الاعبين مع أفضل مدرب وليس أفضل محترف ، سوف تلعب الفرق الأربعة من دورين يتأهل ٣ فرق ويلعبون بعد من دورين وبعدين يتأهل فريقين للنهائي ، الحين المحرق انهزموا من المنامة اخر موسمين والموضوع عادي والحين المحرق فاز بعد سنين عجاف ، صارت الفرحة هستيرية. للحين وقت ياجماعة.

    • زائر 13 | 4:21 ص

      ستراوي

      نظام الدوري اصبح ممل جدا والدليل عدم تواجد جمهور المنامة بكثافة كالعادة والنظام فاشل والمنامة سيتأهل للثلاثي والجميع يدرك هذا
      المنامة سيتأهل للنهائي وطول الموسم كل فائز يجعل لفريق يتراخى بعض الشي عكس الفرق الاخرى التي تلعب بقوة

    • زائر 12 | 3:57 ص

      أهلاوي

      رغم الخسارة لكن التتويج بيكون لصالح المنامة ولا تنسون المنامة منتخب وليس فريق عادي بس اللي مو عاجبني هالكم الهائل من اللاعبين من خارج المنامة اين لاعبين الفئات العمرية والشباب ..... مجرد رأي

    • زائر 11 | 2:47 ص

      الكل يتكلم عن سوء المنامة ولا يتكلم عن قوة المحرق ودفاعه القوي الي طلع لاعبين المنامه من فورمتهم الي متعودين عليها رغم تخمة النجوم لدى المنامة،،يجب انصاف المحرق لانه من فاز وهزم المنامة والمنامة لم يخسر من تلقاء نفسه،،

    • زائر 9 | 1:17 ص

      المدرب هو السبب

    • زائر 10 زائر 9 | 1:36 ص

      الإدارة هي السبب

      تخبط الإدارة أهو السبب فريقنا بلا هويه وين لاعبين المنامة ؟صار الفريق من كل بستان ورده

    • زائر 6 | 11:42 م

      ليش كاتب اهلاوي؟
      تبي الفزعه يازعم وانت منامي ولين لعبتو ضد الاهلي تهاوشتو وياهم ولا تبون لاعبينهم بعد

    • زائر 8 زائر 6 | 12:32 ص

      عضيم يا ولد ابلادى

      الله يعين نادي المحرق السنه القادمه فريقكم شوفه غير نفس ما سوو فى مدينة عيسى وستره ومحرق والاهلى يخذون الاعب حتى لو حطوه على البنك علشان يضعف النادى الاخر بس .. اخس من .... من امخرب الدوري

    • زائر 5 | 11:33 م

      فريقنا بلا روح

      أمس جفت أفراد الفريق بعد المباراة الكل يضحك ولا كأنه الفريق مهزوم وكأنه الأمر عادي وأعتقد هذه نتيجة التفريط في أبناء النادي لصالح كل من هب ودب رحتوا شريتوه !!!عجل لاعب مشترينه 25 الف ويستلم راتب 1200 دينار اسجل نقطتين وعليه 2 فأول! !!وين صارته ولاعب ثاني قيمته 70 الف وراتبه 3500دينار ولا نقطة وغير وغير اللى ما جاف الملعب واعيال النادي اتركون اللعبه

    • زائر 7 زائر 5 | 12:31 ص

      كلام سليم

      صح لسانك ياخوي فعلن أعيال النادي بعد الفئات يتوزعون على أندية الدوري الفضي

    • زائر 4 | 11:28 م

      سبق للاهلي الفوز

      هذه ليست الخسارة الأولي للمنامة فقد سبق للاهلي الفوز عليه في كأس السوبر وكأس رئيس الاتحاد

    • زائر 3 | 11:26 م

      وحش بو عباس

      اتمنى من الادارة المحافظة على اللاعب علي عباس وتوظيفه قبل خسارته فانه ضحى بالكثير من اجل المحرق

    • زائر 2 | 10:12 م

      أهلاوي

      الخسارة ليست نهاية المطاف ولا زلنا في بداية لعب المربع لكن تطور المحرق لهذا المستوی يستحق الفوز عكس المنامة الذي لم يكون في فورمته في وقت يملك لاعبين كبار واظن ان مدرب المنامة له دور في الهزيمة من خلال جلوس اكثر من لاعب منامي علی دكة الاحتياط . بالتوفيق للجميع

    • زائر 1 | 9:11 م

      وينه الزعيم

      مبروك المحرق وهردلك منتخب البحرين .. الموسم الياي اخذو حسين شاكر وعلي عباس جان ما تنغلبون

اقرأ ايضاً