العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

أرسنال للدفاع عن كأس انجلترا ضيفا على هال سيتي

يحل أرسنال حامل اللقب في العامين الأخيرين ضيفا على هال سيتي من الدرجة الأولى غدا (الثلثاء) في مباراة معادة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وكان أرسنال الساعي إلى مواصلة حلمه في تحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة، سقط في فخ التعادل السلبي على أرضه في 20 فبراير/ شباط الماضي، واضطر بالتالي لخوض مباراة معادة وهذه المرة على ارض هال سيتي.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقبا).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى فبراير/ شباط 2013.

ولم يفز أرسنال منذ تعادله مع هال سيتي الشهر الماضي إذ خسر بعدها أمام ضيفه برشلونة الاسباني صفر/2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وأمام مانشستر يونايتد 2/3 وسوانسي سيتي 1/2 في الدوري المحلي قبل أن يتعادل مع جاره توتنهام 2/2 السبت الماضي ما جعله يتخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر.

وستكون مباراته غدا الرقم 101 في مسابقة كأس انجلترا بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر منذ العام 1996.

وترجح كفة الفريق اللندني على حساب ضيفه في المباريات الـ 12 الأخيرة بينهما إذ حقق 10 انتصارات آخرها في عقر دار الأخير 3/1 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي، مقابل تعادلين.

يذكر أن أرسنال أحرز لقب المسابقة قبل عامين على حساب هال سيتي بالذات عندما تغلب عليه 3/2 بعد التمديد في المباراة النهائية.

ويلتقي الفائز غدا مع واتفورد في الدور ربع النهائي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً