العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

البحرين تستضيف بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم برعاية "ميدان"

ناصر بن حمد: البطولة لها دور كبير في الارتقاء بمستوى القدرة والفرسان في دول الخليج

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف البحرين بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم والتي ستقام يوم السبت المقبل 12 مارس/ آذار الجاري، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة أكد ناصر بن حمد استضافة البحرين بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة والتحمل والذي يشكل حدثا رياضيا خليجيا هاما تستضيفه البحرين تجسيداً لتوجيهات كريمة من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والذي نستلهم من جلالته معاني البذل والعطاء في سبيل أن تكون البحرين مقرا لاحتضان الأحداث الرياضية المختلفة وسط دعم ومساندة حكومتنا الرشيدة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، واهتمام ومتابعة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأضاف ناصر بن حمد إلى أن استضافة البحرين للبطولة الخليجية تأتي امتدادا للعديد من البطولات الإقليمية التي استضافتها البحرين في السنوات القليلة الماضية، ونحن في الوقت الذي سعدنا فيها للنجاح الباهر لتلك البطولات فإننا نتطلع في هذا الحدث إلى المحافظة على هذه المكتسبات من خلال العمل بكل قوة لإخراج البطولة بصورة زاهية.

وأكد ناصر بن حمد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيعمل جاهدا من اجل توفير أسباب النجاح للبطولة الخليجية وإخراجها بالشكل المتميز من كافة النواحي باعتبارها محطة مهمة من محطات العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي مؤكدا أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اتخذ خطوات كبيرة ومثالية بالتعاون مع مختلف الجهات لتجهيز قرية البحرين الدولية بالإضافة إلى إعداد مسارات المرحلة وفق لمعايير الاتحاد الدولي للعبة.

وبين ناصر بن حمد إلى أن مثل هذه الفعاليات الخليجية الهامة لها دور كبير أيضاً في الارتقاء بالمستوى المهاري للفرسان في دول الخليج وتطويرها وصولاً بها إلى مستويات تنافسية عالية قادرة على تشريف الرياضة الخليجية في مختلف المحافل العربية والآسيوية والدولية خاصة وإن القدرة في منطقة الخليج العربي تنتظرها مشاركات كبيرة في المستقبل والبطولة تمثل اختبارا حقيقا للفرسان.

وأشار ناصر بن حمد إلى أننا نرى في بطولة كأس الخليج على أنها محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي تشهدها جميع البطولات كما ننظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لإبراز ما تتمتع به البحرين من قدرات هائلة في مجال رياضة القدرة وتسليط الضوء على مهارات الفرسان في دول الخليج العربي وإبراز قدراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم من اجل الاحتكاك مع بعضهم البعض ونحن على ثقة تامة بان جماهير رياضة القدرة ستقضي أوقاتا مليئة بالإثارة والتشويق في هذه البطولة خصوصا وإنها ستشهد مشاركة نخبة مميزة من فرسان من دول الخليج العربي الذين يمتلكون إنجازات كبيرة ومتميزة على مختلف الأصعدة.

ورحب ناصر بن حمد بالفرسان من دول الخليج العربي في بلدهم الثاني البحرين متمنيا لهم طيب الإقامة مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجان العاملة في الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة ومساعيها لتنظيم هذه التظاهرة الخليجية الكبيرة، وحرصهم على إظهارها بالمستوى المشرف الذي يليق مع مكانة البحرين في مجال تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية.

وقد حققت اللجنة التنظيمية للفروسية بدول مجلس التعاون الخليجي البطولة على أنها سباق خليجي للقب بطولة الفردي والفرق لمسافة 120 كم وسيشارك فيها إلى جانب البحرين البلد المستضيف كل من المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة قطر، سلطنة عمان، دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيكون موعد الفحص البيطري الأولي يوم الجمعة 11 مارس الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الخامسة مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة على أن ينطلق السباق في الساعة السابعة صباح يوم السبت.

وحددت اللجنة المنظمة مراحل السباق الأربعة - 120 كم المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

كما أصدرت اللجنة الإرشادات الهامة للبطولة ومن بينها وقت عرض الجواد على الطبيب البيطري لجميع البوابات البيطرية هو 20 دقيقة باستثناء وقت عرض بوابة النهاية فيبلغ 30 دقيقة بمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة وعمر الخيول المشاركة: 6 سنوات فما فوق وعمر الفارس: 14 سنة فما فوق والوزن الأدنى للفارس –: 70 كم بالإضافة إلى عرض جميع الخيول للفحص البيطري مصحوبة بجواز سفر دولي مدرج فيه سجل تطعيم محدث ضد مرض انفلونزا الخيول.

 

رعاية ميدان

وتقام البطولة الأولى لكأس الخليج برعاية "ميدان" من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً