العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

ريما خشيش تغني أجمل إبداعات الفنانة صباح في الصالة الثقافية

ضمن مهرجان ربيع الثقافة...

تصوير: عقيل الفردان
تصوير: عقيل الفردان

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت الصالة الثقافية مساء اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016)، حفلاً أحيته الفنانة ريما خشيش، وغنّت فيه أجمل إبداعات الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، الملقبة بـ "الشحرورة".

وأدت الفنانة خشيش أشهر أغاني صباح باللهجتين اللبنانية والمصرية والتي أنتجتها خلال مسيرتها الفنية الطويلة والحافلة، والتي عملت فيها مع كبار الملحنين أمثال محمد عبد الوهاب وسيد مكاوي وفريد الأطرش.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة هذا العام يقدم عروضاً موسيقية وغنائية منها في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، إذ يستضيف المركز يوم 21 مارس، احتفالية خاصة باليوم العربي للشعر تقام بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة الثقافة) والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وتختتم بأمسية فنيّة موسيقيّة تحييها الفنانة جاهدة وهبة بمشاركة الفنانة الشابة أماني بن طارة مع شعر الشاعر قبّاني. ويوم 28 مارس فيستضيف مركز الشيخ إبراهيم أمسية موسيقية ساحرة مع فرقة "تريو طنب" اللبنانية.

 أما الصالة الثقافة فتستضيف عددا من الأمسيات الموسيقية. فيوم 23 مارس يقدم المطرب والملحن المصري الشاب محمد محسن حفلا موسيقيا استثنائيا بالتعاون مع السفارة المصرية. ومن شمال غرب أفريقيا تستدرج الصالة الثقافية يوم 3 أبريل فرقة تيناريوين أي "الصحاري " باللغة الطارقية، وهي فرقة موسيقية من طوارق أزواد شمالي مالي لتقدم مجموعة منتقاة من أعمالها التي تنتمي للون "البلوز" الأفريقي بالتعاون مع السفارة الفرنسية.

أما يوم 8 أبريل فالموعد مع حفل موسيقي وفيلم وثائقي من تقديم أكاديمية ريد بل للموسيقى وهيئة البحرين للثقافة والآثار في إطار مشروع تعاوني يهدف إلى تسليط الضوء على إرث الملحن البحريني الراحل مجيد مرهون وحفظ سيرته للأجيال القادمة.

وإلى مسرح قلعة عراد الذي سيكون محبو الموسيقى والغناء فيه على موعد يوم 9 مارس مع قيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر.  وستكون للمغني العالمي سيل صاحب الألبومات البلاتينية بصمة مميزة في مهرجان ربيع الثقافة هذا العام من خلال حفله على مسرح قلعة عراد يوم 24 مارس /آذار الذي يحيي فيه أغانيه الشهيرة عالمياً.

أما يوم 31 مارس /آذار فسيحيي ثنائي الجيتار الكلاسيكي المكسيكي الشهير رودريجو وجابرييلا ليلة مشتعلة بالحماس. وإلى مركز لافونتين حيث تأتي موسيقى الفادو البرتغالية يوم 4 مارس مع الفنانة البرتغالية لينا التي تعد واحدة من أبرز مطربي ألحان الشجن البرتغالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً