العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

«ممتلكات» تستحوذ على حصة في شركة الغازات الصناعية غالف كرايو

أثناء إنهاء عملية استحواذ «ممتلكات» على حصة في شركة غالف كرايو
أثناء إنهاء عملية استحواذ «ممتلكات» على حصة في شركة غالف كرايو

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة إتمامها صفقة استحواذ ناجحة، استحوذت بموجبها على حصة أسهم أقلّية في شركة غالف كرايو (الشركة)، وهي شركة إقليمية رائدة تعمل في مجال تصنيع الغازات الصناعية وتوزيعهاـ وتقديم الخدمات ذات الصلة بها ويقع مقرها في دولة الكويت.

وستتحد «ممتلكات»، بموجب هذه الصفقة، مع مجموعة المساهمين بشركة غالف كرايو، ومنهم عامر الهنيدي وأفراد آخرون من عائلة الهنيدي وشركة انفستكورب.

يشار إلى أنَّ شركة دينوفو كوربوريت أدفايزرز (دينوفو) كانت هي المستشار المالي في هذه الصفقة لمالكي غالبية الأسهم في غالف كرايو.

وتأسست غالف كرايو العام 1953 تحت مسمّى شركة أكسجين الكويت وتعمل في إنتاج وتوفير الغازات الصناعية والطبية والغازات المتخصصة المُستخدمة في مجموعة كبيرة من الصناعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتُعد غالف كرايو أول شركة لتصنيع الغازات في الكويت تقوم بتوفير غازات صناعية مثل الأكسجين والنيتروجين لقطاع البترول المحلي المزدهر.

يذكر أنَّ الشركة وسَّعت من أنشطتها خلال حُقبة السبعينات لتصل إلى الإمارات العربية المتحدة، إذ أسست الشركة العربية للغازات الصناعية في الشارقة.

تُشرِف غالف كرايو في الوقت الراهن على شبكة تضم ما يربو على ثلاثين موقعًا للإنتاج والتوزيع تمتد عبر اثنتي عشرة دولة، منها دول مجلس التعاون الخليجي، الأردن، سورية، مصر، العراق، تركيا، والنمسا، ويدعمها فريق عمل قوامه 1000 متخصص.

وتأتي ضمن الإمكانيات المتاحة لشركة غالف كرايو شبكة توزيع أنبوبية كبيرة، إضافة إلى امتلاكها أكبر طاقة إنتاجية تجارية لفصل الهواء بالمنطقة، وشبكة كبيرة من مرافق تصنيع وتوزيع الأوكسجين، النيتروجين، الأسيتيلين، ثاني أكسيد الكربون، الثلج الجاف، الهيدروجين، أكسيد النيتروز، الغازات الآمنة للمواد الغذائية، والغازات المتخصصة والطبية.

وفي معرض تعليقه على صفقة الاستحواذ الناجحة هذه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، محمود الكوهجي: «نشعر بسعادة غامرة بإبرام هذه الصفقة، التي تأتي في إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى الاستثمار في شركات عالمية رائدة تتمتع بفرص نمو كبير وتبحث عن مستثمر نَشِط طويل الأمد».

وأضاف «إنَّنا نتطلَّع إلى العمل عن كثب مع فريق الإدارة ذي الكفاءة بشركة غالف كرايو؛ بغية دعم المبادرات الهادفة إلى التوسع والنمو المستقبلي، أضف إلى ذلك أَّنَّنا نهدف من خلال شبكتنا الإقليمية والخبرة الواسعة في القطاع الصناعي إلى تعزيز قدرة الشركة على دخول الأسواق ودعم خططها الهادفة إلى ترسيخ تواجدها في مملكة البحرين».

وبين أن «صفقة الاستحواذ هذه تعد رابع استثماراتنا في القطاع الصناعي في الأشهر الأخيرة، وهي انعكاس لجهودنا المتواصلة الرامية إلى تحسين محفظة استثماراتنا وتنويعها، إذ ستساعد هذه الاستثمارات على تعزيز تنوُّع القاعدة الصناعية بمملكة البحرين فضلًا عن دعم التنمية الاقتصادية المحلِّية».

وفي سياق متصل، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة غالف كرايو، عامر الهنيدي، «إنه لمن دواعي سرورنا أنْ نُرحِّب بشركة ممتلكات، وهي من شركات الاستثمارات التي تحظى بشهرة عالمية، لتصبح جزءًا من مجموعة المساهمين في غالف كرايو».

وأضاف «إنَّنا على يقين وكلنا ثقة بأنَّ ممتلكات سيكون لها دورٌ فاعل في دعم خططنا الاستثمارية في السنوات المقبلة؛ بفضل ما تحظى به من خبرة كبيرة في مجال التمويل وعلاقات قوية في مملكة البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي على النطاق الأوسع».

وأضاف «لقد مررنا بفترة شهدت نموًّا كبيرًا، تم التركيز خلالها على تنمية محفظة خدمات شركتنا في مناطق أوسع. ويتمثل هدفنا في تحقيق عائدات استثمارية مستدامة للمساهمين بشركتنا، كما أنَّنا نتطلَّع إلى العمل مع فريق ممتلكات في خططنا الساعية إلى تعزيز مكانتنا السوقية».

العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً