العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

«الأكاديمية الملكية للشرطة» تناقش تطوير «دبلوم حقوق الإنسان» وتعتمد سلسلة دورات

الحسن مترئساً اجتماع المجلس العلمي لأكاديمية الشرطة
الحسن مترئساً اجتماع المجلس العلمي لأكاديمية الشرطة

ناقش المجلس العلمي للأكاديمية تطوير برنامج دبلوم حقوق الإنسان للرتب الأخرى بحيث تكون مدته 3 فصول دراسية بدلاً من اثنين، موجهاً في الوقت ذاته إلى الاهتمام برياضة الدفاع عن النفس وتطويرها وذلك بالاستعانة بمختصين لتنفيذ هذا البرنامج ، فيما أكد رئيس المجلس على ضرورة تطوير موضوعات البحث العلمي بما يواكب التطورات والمتغيرات الأمنية المتسارعة.

جاء ذلك لدى ترؤس رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة اللواء طارق الحسن أمس الثلثاء، الاجتماع الحادي والثلاثين للمجلس.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس المجلس بالأعضاء مشيداً بحرصهم وجهودهم الدؤوبة للعمل على تطوير المناهج العلمية والتدريبية المطبقة، مشدداً على المضي قدماً في تنفيذ توجيهات وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة، والمتمثلة في التركيز على جودة البرامج التعليمية والتدريبية والتطوير المستمر للمناهج، بما يواكب المتغيرات الأمنية والتحديات المتزايدة، مع متابعة هذه البرامج بشكل مستمر بهدف تقويمها وتطويرها.

وقد تم خلال اجتماع المجلس العلمي بحث عدد من الموضوعات من بينها برامج التعليم والتدريب التي تقدمها الأكاديمية في مختلف فروعها، حيث اعتمد المجلس في اجتماعه تنظيم سلسلة من الدورات منها دورة برنامج الأمن التأسيسية للضباط ومدتها 11 أسبوعاً وتشمل مهارات قانونية وشرطية واجتماعية، ودورة تحليل الشخصية والتي أوصى المجلس بعقدها خلال العام الدراسي الحالي.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة على ضرورة مواصلة التطوير والاهتمام بالجودة في كل ما تقدمه الأكاديمية من البرامج التعليمية والتدريبية وبما يحقق أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً