العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

البحرين تؤيد مرشح مصر لمنصب الأمين عام "الجامعة"

أكد وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تأييد البحرين لمرشح جمهورية مصر العربية الشقيقة لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، خلفاً للدكتور نبيل العربي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن هذا الدعم جاء في رسالة رسمية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لأخيه رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي.

وأضاف وزير الخارجية أن الرسالة تضمنت دعم البحرين التام لهذا الترشيح وتأكيدها على التعاون مع الأمين العام الجديد للجامعة العربية لإنجاح مهمته في الارتقاء بالعمل العربي المشترك ومؤسساته وآلياته وتعزيز المصالح العربية ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تواجه الدول العربية وشعوبها.

ونوه بالتاريخ الدبلوماسي الكبير لأبوالغيط وسجله الحافل بالعطاء واسهاماته الملموسة على الصعيدين الإقليمي والدولي ودوره المقدر في تعزيز العلاقات الوطيدة بين البحرين وجمهورية مصر في كافة المجالات.

وأعرب وزير الخارجية عن خالص تقديره للجهود الكبيرة والبارزة التي بذلها الأمين العام الحالي لجامعة الدول العربية، وحرصه الشديد وسعيه الدؤوب طوال فترة عمله بالجامعة على تعزيز الأمن والسلم وإرساء الاستقرار في المنطقة وتطوير أداء الجامعة العربية لتكون قادرة على التعامل مع كافة المعطيات والمستجدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:31 ص

      اختيار مدروس .... خليجي الهوى مصري الجنسية

    • زائر 1 | 10:16 م

      المفروض مرشح الجامعة العربية يكون مع الشعوب العربية كالإتحاد الأوربي ينظر لتطلعات شعوبها وإذا كان كسابقه صراحة لا مردود إجابي وجوده من عدمه واحد بل وجوده ضرره على الشعوب العربية أكثر من نفعه بسبب هيمنة دول متنفدة تصاغ قراراته حسب ماتشتهيه تلك الدول.

اقرأ ايضاً