العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

«نسيج» تعلن عن ارتفاع أرباحها السنوية بنسبة 74 %

خالد جناحي - محمد السيد	 - أحمد الحمادي
خالد جناحي - محمد السيد - أحمد الحمادي

أعلنت شركة نسيج، عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015 بتحقيق أرباح صافية بلغت 5.9 ملايين دينار مقارنة بـ 3.4 ملايين دينار تم تحقيقها في 2014.

وقال رئيس مجلس إدارة نسيج، خالد جناحي إن الشركة حققت نتائج طيبة خلال الفترة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2015، مسجلةً ارتفاعاً في الأرباح الصافية بنسبة قدرها 74 في المئة عن الفترة المالية نفسها في 2014.

وأوضح جناحي في بيانه أن «تعكس هذه النتائج تمكن الشركة من المحافظة على الربحية وتقوية الرأس مال التشغيلي للشركة محققاً نمواً في إجمالي موجودات الشركة إلى 148.3 مليون دينار مقارنة بـ 124.6 مليون في العام السابق، متماشياً مع ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين إلى 125.6 مليون دينار من 120.3 مليون دينار».

وبهذه المناسبة، قال العضو المنتدب محمد خليل السيد: «إننا سعداء جداً بتحقيق هذه النتائج للعام 2015 على رغم الوضع الاقتصادي العالمي وما خلقة من تحديات على المنظومة الاقتصادية العالمية والمحلية، ويرجع ذلك إلى سياسية الشركة التي حمتها من التأثيرات المباشرة على أدائها خلال 2015».

أما بالنسبة لأهم مستجدات الشركة خلال 2015، أبدى السيد ارتياحه للتقدم المستمر في مشروع الشراكة الذي يتم تنفيذه مع وزارة الإسكان، على رغم التحديات التي يواجهها المشروع، مشيراً إلى أهمية هذا المشروع لمملكة البحرين والذي جاء نتيجة رؤية مشتركة بين كل من القطاعين الخاص والعام لتوفير حلول مبتكرة للسكن الاجتماعي في مملكة البحرين.

أما بالنسبة لمشروعها الثاني، مشروع ياسمينة سار فهو يتضمن مشروعاً سكنياً يقع في منطقة سار، ويشمل 27 فيلا مبنية بجودة عالية في موقع استراتيجي ملائم للبحرينيين من الفئة المتوسطة - العالية الدخل. وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن نجاحها في بيع جميع هذه الوحدات حيث لقي إقبالاً بارزاً في السوق العقاري البحريني والخليجي. كما أفصح عن أهم أعمال البناء الجارية على أرض المشروع حيث قال: «الشركة حالياً تواصل أعمال البناء والتشييد في مشروع ياسمينة سار، حيث نأمل أن ننتهي من إنشاء الفلل وتسليمها قبل نهاية 2016».

وفي سياق تعليقه على النتائج، قال المدير العام للشركة أحمد الحمادي: «لقد تمكنت الشركة من تحقيق أهدافها الرئيسية للسنة المالية 2015 والشروع في مشروعها الجديد، «كنال فيو»، الكائن في جزيرة دلمونيا بالمحرق»، موضحاً أن «نسيج قامت بشراء أرض المشروع في جزيرة دلمونيا وهي الآن على وشك الانتهاء من المخطط التطويري للمشروع والإعلان عنه. ويتكون المشروع من سلسلة بنايات متعددة الطوابق، تضم شققاً سكنية ومتاجر لقطاع التجزئة ومطاعم ومحلات تجارية، تتمتع في مجملها بإطلالة مباشرة على البحر، إضافة إلى المساحات الخضراء والممشى الممتد على طول الساحل الذي يطل عليه المشروع بمجمله. وستتاح وحدات المشروع للتملك الحر».

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً