العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

البحرين تؤيِّد ترشيح أبو الغيط لمنصب الأمين العام للجامعة العربية

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تأييد مملكة البحرين مرشح جمهورية مصر العربية الشقيقة أحمد أبو الغيط، لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفاً لنبيل العربي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن هذا الدعم جاء في رسالة رسمية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لأخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي. وأضاف الشيخ خالد بن أحمد أن الرسالة تضمنت دعم مملكة البحرين التام لهذا الترشيح وتأكيدها على التعاون مع الأمين العام الجديد للجامعة العربية لإنجاح مهمته في الارتقاء بالعمل العربي المشترك ومؤسساته وآلياته وتعزيز المصالح العربية ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تواجه الدول العربية وشعوبها.

ونوَّه وزير الخارجية بالتاريخ الدبلوماسي الكبير لأحمد أبو الغيط وسجله الحافل بالعطاء وإسهاماته الملموسة على الصعيدين الإقليمي والدولي ودوره المقدر في تعزيز العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة.

وأعرب وزير الخارجية عن خالص تقديره للجهود الكبيرة والبارزة التي بذلها الأمين العام الحالي لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وحرصه الشديد وسعيه الدؤوب طوال فترة عمله بالجامعة على تعزيز الأمن والسلم وإرساء الاستقرار في المنطقة وتطوير أداء الجامعة العربية لتكون قادرة على التعامل مع المعطيات والمستجدات كافة.

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً