العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

النجمة يقهر النويدرات ويقترب من العودة للسداسي

البحرين حقق فوزاً مهماً على سلة سترة

من لقاء النجمة والنويدرات - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء النجمة والنويدرات - تصوير عيسى إبراهيم

قهر فريق النجمة منافسه فريق النويدرات بفوزه عليه بنتيجة 74-60 في الجولة الأخيرة من القسم الأول للمربع التأهيلي للدور السداسي لكرة السلة الموسم المقبل.

وحقق النجمة بذلك فوزه الثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط وينفرد بصدارة المربع التأهيلي في الوقت الذي تعرض فيه النويدرات لخسارته الأولى في المربع وتراجع للمركز الثاني برصيد 5 نقاط.

واقترب النجمة بهذا الفوز كثيراً من التأهل للدور السداسي الموسم المقبل بعد أن ضمن إلى حد كبير التأهل نظراً لتحقيقه ثلاثة انتصارات وفوزه بفارق 14 نقطة على منافسه المباشر.

وعاد النجمة لمستوياته الفنية العالية التي كان عليها الموسم الماضي كما عاد لاعبوه للتألق في الرميات الثلاثية.

سلة النجمة باتت على بعد فوز واحد فقط في مبارياتها الثلاث المقبلة للعودة للسداسي مجدداً بشكل رسمي وهو أمر في متناول الفريق بعد المستويات المتطورة التي يقدمها منذ انطلاق المربع.

في الجانب الآخر، لم يظهر فريق النويدرات بالشكل المطلوب وغاب عنه الأداء الدفاعي القوي كما افتقد للتصويب الثلاثي في الناحية الهجومية وهو ما سهل من مهمة دفاع النجمة الذي لعب مدربه رؤوف حبيل الدفاع الضاغط في كل الملعب إلى جانب تسريع اللعب هجومياً لإرباك حسابات النويدرات.

وقدم النجمة أداءً جماعياً مميزاً امتاز بالتنويع الهجومي بين التصويب والاختراق واللعب تحت السلة واستحق الفوز وصدارة المربع التأهيلي.

بداية النجمة كانت قوية في المباراة بعد أن تمكن الفريق من الفوز في الربع الأول 17-13 إلا أن عودة النويدرات كانت أقوى في الربع الثاني الذي سيطر عليه الفريق وسط تألق محترفه العاجي هيرفي لاميزانا ليتمك من الفوز في الربع الثاني 20-10.

وحقق النجمة عودة قوية في الربعين الثالث والرابع إذ فاز في الثالث 27-14 من خلال تألق الفريق في الرميات الثلاثية ليواصل على المنوال نفسه في الربع الأخير الذي فاز فيه 20-13.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النجمة لاعب الفريق محمد بوعلاي بتسجيله 21 نقطة في حين سجل المحترف الأميركي تريليو غالاوي 14 نقطة مقدماً مباراة كبيرة دفاعاً وهجوماً، كما تألق حسين محمد «حلوم» بتسجيله 14 نقطة وفضل الله حبيل 11 نقطة وقاسم حسن 7 نقاط وحسين تقي 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان المحترف العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 22 نقطة إلا أنه لم يؤدِ واجباته الدفاعية بالشكل المطلوب، في حين سجل حسين حسن 10 نقاط و8 نقاط لكل من حسن عباس ومحمد بطي.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، عادل غلوم وعقيل صليل.

فوز البحرين

وفي المباراة الثانية يوم أمس تمكن فريق البحرين من تحقيق فوز مهم على سترة بنتيجة (79 - 65) لينعش آماله في المنافسة على التأهل للدور السداسي الموسم المقبل.

وهذا هو الفوز الأول للبحرين في الوقت الذي تعرض فيه سترة لخسارته الثالثة على التوالي.

من لقاء البحرين وسترة يوم أمس
من لقاء البحرين وسترة يوم أمس

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:42 ص

      كريم الغنزور

      مدرب يستحق تدريب منتخب الناشئين والشباب حاليا ولكن للأسف اللي حاصل كلة مجاملات ، اول كانو يقولون المدرب الأجنبي بطور المنتخب وبعد عدة تجارب بعضها جدا ناجح اتجه الاتحاد للمدرب الوطني تحت الضغط بس حين وقع الاختيار !! اختير من ليس لدية خبرة .

    • زائر 1 | 3:10 ص

      كلمه حق

      للامانه نادي البحرين بقياده المدرب الوطني كريم العنزور يقدم أداء رائع في جميع المبلريات وحتى التي يخسرونها يكون أداءهم رائع ومتطور، التطور ملحوظ وأتمنى لهم التأهل للدوره السداسيه في العام القادم

اقرأ ايضاً