العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

الجزائر تشدد على ضرورة استمرار التعاون مع تونس في مكافحة الإرهاب

أكد وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي اليوم الخميس (10 مارس/ آذار 2016)، وجود تنسيق أمني مستمر بين بلاده وتونس في مجال مكافحة الإرهاب مشددا على أن يكون هذا التعاون مستمرا.

وقال بدوي في تصريح للصحافة على هامش ندوة وطنية حول الاقتصاد والتجارة الداخلية والضرائب والضمان الاجتماعي "يوجد بين مصالح الأمن الجزائرية والتونسية تنسيق وتبادل للمعلومات حفاظا على بلدينا ومجتمعيناً" مشددا على ضرورة أن " يكون هذا التعاون مستمراً".

وأضاف بدوي: "أمن تونس وحدودها من أمن الجزائر وحدودها وكذلك أمن الجزائر من أمن تونس".

وأشاد الوزير الجزائري بالمؤسسات الأمنية التونسية على العمل "الاحترافي" الذي قامت به خلال التصدي "للاعتداء الإرهابي" الذي استهدف مدينة بن قردان.

من جهة أخرى، أشار بدوي إلى أن الجزائر التي تشهد ظروفا اقتصادية ومالية " متذبذبة" تعرف مقابل ذلك وضعا أمنياً "استثنائياً" وهي محاطة "بمخاطر" في كل حدودها.

ودعا الجميع إلى التحلي بمستوى عال من اليقظة والوعي ومرافقة المؤسسات الأمنية وعلى رأسها الجيش في الحفاظ على هذا الاستقرار.

واستطرد يقول "الحفاظ على الأمن والاستقرار لا يعني الجيش والمؤسسات الأمنية فقط. هذا المكسب يجب أن يكون ضمن أولويات كل واحد منا حتى نستطيع تجسيد كل الاستراتيجيات المستقبلية في مختلف المجالات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً