العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

الحبس 5 سنوات والغرامة 10 آلاف دينار لصاحب حساب «تكروز» لإساءته للملك

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد، عصر أمس بالحبس 5 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار، لصاحب حساب «تكروز» على موقع «تويتر»، وذلك بتهمة الإساءة إلى جلالة الملك، وأمرت بمصادرة الهاتف المستخدم.

ويعد هذا هو الحكم الأول من نوعه بعد تعديل المادة 214 من قانون العقوبات، والتي قضت بتشديد العقوبات المفروضة على من أهان بإحدى طرق العلانية ملك مملكة البحرين أو علمها أو شعارها الوطني، بحيث تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز سبع سنين وبالغرامة التي لا تقل عن ألف دينار ولا تجاوز عشرة آلاف دينار.

كانت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والجرائم الإلكترونية، قد تلقت بلاغاً عن قيام صاحب حساب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يقوم بنشر عبارات تسيء إلى عاهل البلاد، وقد أكدت التحريات صحة هذه المعلومات، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وبالفعل تم القبض على المتهم (45 سنة) وهو موظف سابق بطيران الخليج، وقد أرشد الشرطة عن هاتفه الآيفون والرقم السري الخاص به، وكلمة المرور لبريده الإلكتروني، وبفتح البريد تبين أن هناك نصوصاً للرسائل الأصلية التي كان يرسلها إلى موقع تويتر، وتضمنت رسالة إلكترونية مرسلة من المتهم عبر بريده الإلكتروني، إلى إحدى صديقاته اعترافاً منه بأنه صاحب الحساب المعروف باسم «تكروز».

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى المحكمة بعد أن أسندت إليه أنه أهان جلالة الملك بطريقة الكتابة، بأن نشر تغريدات من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:18 م

      هاي جزاء كل من يتطاول على سيدي جلالة الملك و قيادتنا الرشيدة حفظهم الله و رعاهم و سدد خطاهم .. كما اشد على يد وزارة الداخلية لتضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسة العبث بأمن و استقرار الوطن و نشر أخبار كاذبه و العماله للخارج .

    • زائر 7 زائر 2 | 3:29 ص

      هامان

      انا بعد وياك في الحلوه والمره

اقرأ ايضاً