العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

المنامة يسعى لاستعادة توازنه في مواجهة الحالة

في مباراة الجريحين بالجولة الثانية لمربع السلة

من لقاء سابق بين المنامة والحالة
من لقاء سابق بين المنامة والحالة

تنطلق اليوم (الجمعة) الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء واحد يجمع بين الجريحين المنامة والحالة اللذين يلعبان عند الساعة (7 مساء) وتقام المباراة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان كل من المنامة والحالة تعرضا للخسارة في الجولة السابقة أمام كل من المحرق والأهلي وهو ما يتطلب منهما تعديل الوضع في هذه الجولة واستعادة التوازن وخصوصًا بالنسبة إلى فريق المنامة حامل لقب بطولة الدوري.

الخسارة المفاجئة التي تعرض لها المنامة في الجولة السابقة لن تؤثر على حظوظه؛ لأن المربع الذهبي لا يؤهل مباشرة للمباراة النهائية، وإنما الفرق الثلاث الأولى فيه ستتأهل للثلاثي الذي سيقام بنظام الدورين ويتأهل الأول والثاني منه بعد ذلك للمباراة النهائية، ما يعني أن المربع سيخرج منه فريق واحد فقط، ومازالت جميع الفرق تمتلك الحظوظ نفسها.

المنامة يسعى بالتأكيد إلى استعادة توازنه في مواجهة الحالة الذي يبحث عن استغلال ظروف المنامة بعد خسارته الأولى في الدوري، ومحاولة الحاق هزيمة أخرى بالمنامة، بعد أن تعرض الحالة مؤخرا لثلاث هزائم متتالية من المنامة في نهائي كأس السلة.

فريق المنامة يمتلك جميع العناصر التي تؤهله للفوز والعودة إلى وضعه الطبيعي في ظل ما يمتلكه من إمكانيات كبيرة على مختلف المستويات وهو لن يفرط في هذا اللقاء؛ لأن خسارة ثانية قد تعقد من مهمة الفريق.

هناك تفوق فني واضح للمنامة على الحالة، كما أن المنامة فاز في جميع المباريات السابقة مع الحالة في هذا الموسم، إذ كانت الخسارة الوحيدة التي تعرض لها المنامة في الدوري إلى الآن أمام المحرق في الجولة الماضية بفارق نقطة واحدة وقبلها خسر في نهائي كأس السوبر في مباراة واحدة من الأهلي لكنه عاد للفوز باللقب.

المنامة يسعى أيضًا إلى جانب استعادة التوازن إلى تحقيق التفوق النفسي مجددًا على جميع الخصوم من خلال انتصاراته المتتالية.

الضربة التي تلقاها المنامة في الجولة السابقة لا شك أنها ستزيد من قوة الفريق؛ لأنها كشفت له الكثير من الأخطاء في الوقت المناسب بما يمكنه من علاجها.

المنامة يقوده المدرب الأميركي سام فينسنت الذي سيواصل التعويل على تشكيلته الأساسية المكونة من أحمد عزيز ومحمد كويد ومحمد قربان ومحمد أمير والمحترف الباهامي كاديم كولبي، وقد يدفع المدرب بنجمه محمد حسين (كمبس) منذ البداية في حال تعافيه من الإصابة.

يمتلك المنامة الكثير من الأوراق أمثال ميثم جميل وحسن نوروز وأحمد نجف ويونس كويد وبقية اللاعبين المؤثرين.

على الجانب الآخر يواجه مدرب الحالة الوطني الشاب أحمد جان صعوبة في مهمة فريقه إلا أنه يظل متمسكا بحظوظه في المنافسة حتى النهاية ليكرر ما فعله في مربع الكأس عندما تأهل للمباراة النهائية على حساب الأهلي والحالة.

يمتلك الفريق عناصر مؤثرة مثل حسين سلمان وأحمد علي حسين وعلي جعفر وأحمد جمال وحسن القراشي وياسر بونفور وأيوب نجف غير أن التعويل الأكبر يظل على المحترف الأميركي لورن وودز.

العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:42 ص

      الحاله

      الحاله الحلقه الأضعف فى المربع رغم تأهله لنهائى الكأس والكل يعلم كيف تاهل

اقرأ ايضاً