العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

هل تنسحب سلة المنامة من البطولة الخليجية؟

فريق المنامة لكرة السلة
فريق المنامة لكرة السلة

تقدم نادي المنامة بطلب إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة يفيد برغبته في تعديل جدول مباريات المربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة، وكذلك الدورة الثلاثية والمباريات النهائية بما يسمح بإنهاء البطولة في نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل بما يمكنه من المشاركة في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري المقررة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في 14 مايو/ أيار المقبل.

وحتى الآن لا يبدو أن الاتحاد البحريني لكرة السلة في وارد الاستجابة لطلب المنامة في ظل استمرار الجدول الحالي الذي تلعب فيه المباريات بواقع مباراة واحدة كل يوم وراحة ثلاث أيام على الأقل بين كل جولة والجولة الثانية.

ويخشى المنامة من أن يؤدي الرتم الحالي للمباريات إلى أن تقترب البطولة الخليجية من دون الانتهاء من الدوري المحلي وهو ما قد يوقع المنامة في موقف محرج كون البطولة الخليجية ستلعب بلاعبين محترفين كما أنه من الممكن أن يصاب بعض اللاعبين ويتعرضون للإرهاق في الوقت الذي لم ينتهي الدوري البحريني، وهو ما يستوجب من المنامة بعدها العودة للعب أو إكمال المباريات النهائية في حال تأهله إليها.

هذا الواقع فرض على المنامة دراسة عدد من الخيارات في الوقت الجاري بينها خيار الانسحاب من البطولة الخليجية إذا تعذر انهاء الدوري قبل انطلاق البطولة، لكي لا تتضرر حظوظ المنامة في المنافسة المحلية ويفقد لقبه المحلي.

الخيار الأنسب بالنسبة لسلة المنامة هو ضغط الدوري وإنهاؤه في الوقت المناسب قبل انطلاق البطولة الخليجية، وهو ما يتمناه المنامة لكي تكون مشاركته مريحة في هذه البطولة.

العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:51 ص

      أهلاوي

      ما فيه داعي هالكثر من المباريات بس علشان تذاكر الجمهور ونسيتوا مشاركة المنامة في البطولة الخليجية لمتی هالدوري بيخلص

    • زائر 2 | 2:39 ص

      مات الدوري ..خلاص ..

    • زائر 1 | 12:57 ص

      شنو هاي الدوري الي ماايخلص بس عشان التذاكر
      ولا دوري NBA
      ياجماعة الخير بطوالات الدوري من دورين ومربع وخلاص
      الجمهور اتملل من كثرة المباريات والي صارت مالها اي طعم ولا منافسه

اقرأ ايضاً