العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية.. خمسيني يقتل عشرينيا والشرطة تطيح بالجاني

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الجمعة (11 مارس / آذار 2016) أن  الجهات الأمنية قبضت على جان قتل شابا بطلق ناري في منطقة نجران، وأشعرت هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، حسب المتحدث باسم شرطة المنطقة الرائد محمد أحمد الزهراني، مبينا أن غرفة العمليات تبلغت حوالى الساعة التاسعة مساء أمس الأول (الأربعاء) عن إحضار شخص مصاب بطلق ناري إلى قسم طوارئ مستشفى حبونا العام، وعلى الفور انتقلت الجهات الأمنية المختصة من الشرطة للمستشفى، حيث اتضح أن المصاب مواطن عشريني، أصيب بطلق ناري نافذ من سلاح رشاش، وقد فارق الحياة متأثرا بتلك الإصابة.

 وأفاد شقيق المتوفى أنه كان متواجدا معه أثناء إطلاق الجاني (58 عاما) النار على المجني عليه، ثم لاذ بالهرب إلى جهة غير معلومة، وبالتعميم على المتهم ونشر التحريات وجمع المعلومات، تبين أنه سلم نفسه لإحدى القبائل في محافظة ثار. وبتوجيه ومتابعة مدير الشرطة اللواء يحيى الزهراني تم انتقال فرقة أمنية والقبض على المتهم. كما انتقلت الجهات الأمنية إلى موقع الحادث برفقة المختصين والخبراء وعثر على السيارة التي كان يستقلها المجني عليه وشقيقه وتم رفع وحفظ جميع آثار الجريمة وإيقاف المتهم تحت الحراسة الأمنية المشددة، بينما أودع جثمان المتوفى ثلاجة الموتى في المستشفى.

من جهة أخرى، قبضت شرطة منطقة نجران أمس (الخميس) على مطلوب أمني في خمس قضايا جنائية رغم محاولته الهرب.

وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة نجران الرائد محمد أحمد الزهراني أن فرق الأمن تابعت أحد المواطنين المطلوبين لشرطة المنطقة لاتهامه في قضية سرقة، وبعد جمع المعلومات الكافية عنه رصد وهو يقود مركبة في حي القابل.

وأشار إلى أن المطلوب عندما شعر بمحاصرته من قبل أفراد الأمن لاذ بالهرب وحاول صدم الدوريات الأمنية، ورغم إطلاق رصاصات تحذيرية في الهواء لإجباره على التوقف إلا أنه استمر في الهرب. لافتا إلى أن الفرق الأمنية تابعت المطلوب وأقفلت الطريق عليه فاصطدم برصيف على طريق الأمير سلطان العام، ما أدى لتلف الإطار الأيسر الأمامي لمركبته فحاول الهرب على قدميه وقام بالدخول في مجمع سكني للعمالة، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من القبض عليه.

وأضاف: اتضح أن المواطن مطلوب في خمس قضايا نصب واحتيال وسرقة في أقسام شرطة الجربة ورجلاء والعريسة، وقد تعرف عليه المدعون في هذه المراكز وأوقف رهن التحقيق تحت حراسة مشددة، وسيتم إنهاء إجراءاته النظامية حيال تلك القضايا المنسوبة إليه كل قضية على حدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً