العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

السجن لأكثر من 8 أعوام بحق مدير شركة صيني بتهمة التداول الداخلي في أستراليا

صدر حكم بالسجن ثمانية أعوام وثلاثة أشهر بحق المدير العام السابق لشركة هانلونج ماينينج الصينية اليوم الجمعة (11 مارس / آذار 2016)، وهو أطول فترة عقوبة بالسجن بسبب التداول بناء على معلومات سرية في أستراليا.

وأقر ستيفن شياو بالذنب في اتهامات تتعلق بأكثر من 102 واقعة تداول غير قانونية في شركتي التعدين الاستراليتين "صاندانس" و"بانرمان" في عام 2011، بينما كانت هانلونج تقوم بمحاولة غير ناجحة للاستحواذ عليهما.

واقترض شياو مليون دولار لتمويل عملية التداول الداخلي، وهو ما وصفه القاضي ستيفن هول من المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز بأنه استغلال لمنصبه.

وتم تسليم شياو من هونج كونج في عام 2014 حيث فر إليها هربا من تحقيق من جانب لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (إيه إس آي سي).

ورحبت رئيسة لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ، كاثي أرمور،  بقرار المحكمة.

وكان نائب رئيس شركة هانلونج السابق بو شي زو قد أدين هو الآخر بممارسة عمليات تداول داخلي في استراليا وعوقب بالسجن لمدة 27 شهرا في استراليا في عام 2013 .

يذكر أن مؤسس هانلونج والرئيس السابق للمجموعة ليو هان قد صدر بحقه حكما بالإعدام في الصين العام الماضي فيما وصفته السلطات بأنه فساد وقيادة أعمال إجرامية أشبه بالمافيا على مدار ثلاثة عقود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً