العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

موريتانيا تستعد للقمة العربية بافتتاح مطار جديد

قال مصدر موريتاني مسئول أمس الجمعة (11 مارس/ آذار 2016) إن الحكومة الموريتانية ستفتتح مطار نواكشوط الدولي الجديد المعروف بـ «أم التونسي» بمناسبة احتضانها وللمرة الأولى في تاريخها القمة العربية السابعة والعشرين والمقرر عقدها في (يوليو/ تموز المقبل).

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المطار من المقرر أن يتم افتتاحه (أواخر يونيو/ حزيران المقبل). وأضاف المصدر أن المطار الجديد الذي يعتبر أكبر وأكثر منشأة تطوراً وحداثة في البلاد سيستقبل الزعماء العرب القادمين إلى العاصمة الموريتانية لحضور أعمال القمة العربية المرتقبة في نواكشوط.

وأشار المصدر إلى أن موريتانيا ستبدأ في إجراءات اعتماد المطار الجديد لدى المنظمة الدولية لسلامة الطيران في (إبريل/ نيسان المقبل)، وتحتاج إجراءات هذه المنظمة إلى شهرين، مشيراً إلى وجود ضوابط وقواعد لتقديم هذه الملف، وللحسم فيه.

يشار الى أن الأعمال الإنشائية انتهت في (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) ولم يبدأ بعد في استقبال الطائرات إلى حين الانتهاء من تجهيزه بمعدات الملاحة الجوية، بتمويل حصلت عليه البلاد من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ويبلغ نحو 29 مليون دولار.

العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً