العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

نيوكاسل يقيل مكلارين ويعين بينيتيز خلفاً له

نيوكاسل يقدم بينيتيز
نيوكاسل يقدم بينيتيز

عين نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الاسباني رافائيل بينيتيز مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا لستيف مكلارين الذي أقيل من منصبه.

ووقع بينيتيز على عقد مدته ثلاث سنوات وتم تكليفه مباشرة بقيادة الفريق، الذي يحتل المركز التاسع عشر، للبقاء في الدوري الممتاز.

وقال بينيتيز للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت: «يسرني أن أؤكد التزامي مع الفريق الأسطوري الإنجليزي، في ضوء التحدي الكبير (الذي يواجهه) في الجزء المتبقي من الدوري».

وأضاف «سيكون تحديا ليس لي وللجهاز الفني فقط، لكنه سيكون للاعبين والنادي والجماهير».

وتضاعفت الضغوط على مكلارين خلال الأسابيع الأخيرة وكانت الهزيمة التي مني بها الفريق على ملعبه أمام بورنموث بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة إليه.

وذكر نادي نيوكاسل بموقعه على الإنترنت «بعد الهزيمة أمام بورنموث يوم السبت، فكر مسئولو النادي لبعض الوقت بشأن مركز الفريق، وقررنا أمس إنهاء العمل مع ستيف مكلارين على الفور».

وفشل نيوكاسل في تحقيق الفوز في أول تسع مباريات بالدوري، تخللتها هزيمة كبيرة من مانشستر سيتي (6/1).

وحقق بينيتيز نجاحات عديدة في عدة أندية، إذ فاز بالدوري الاسباني وكأس الاتحاد الأوروبي مع فالنسيا، قبل أن يقود ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي. ثم درب العديد من الأندية مثل إنتر ميلان ونابولي إذ فاز بكأس ايطاليا مع الناديين، وفاز بلقب الدوري الأوروبي مع تشلسي عندما كان مديرا فنيا مؤقتا في العام 2013.

وقال المدير العام بنيوكسل لي تشارنلي: «بتعاقدنا مع رافا ضمنا احد أفضل المدربين في أوروبا من دون شك». وأضاف «لقد تولى تدريب أنجح الفرق في أكبر مستويات في اللعبة ونحن فخورون بتوليه تدريب الفريق».

وكان بينيتيز قد أقيل من تدريب ريال مدريد في (يناير/ كانون الثاني الماضي) بعد سبعة أشهر فقط من توليه مهمة الفريق الإسباني. وستكون مباراة بينيتيز الأولى مع مضيفه ليستر سيتي، متصدر الدوري، يوم الإثنين المقبل.

العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً