العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يبدأ مشواره بمواجهة قوية مع العربي القطري اليوم

افتتاح بطولة الأندية الخليجية 35 للكرة الطائرة بصحار

ناصر عنان-طلال كانو
ناصر عنان-طلال كانو

بطموحات عالية، وبذكريات الفوز بلقب بطولة الأندية العربية 2015، والنتائج الخليجية المتميزة، يسعى فريق الأهلي للكرة الطائرة لكتابة قصة نجاح جديدة في بطولة الأندية الخليجية الـ 35 للكرة الطائرة، التي تحتضنها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 22 الشهر الجاري، عندما يستهل مشواره في المسابقة بلقاء العربي القطري الساعة الثالثة بتوقيت المملكة (الرابعة عصراً بتوقيت عمان) اليوم (السبت) على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي، في واحدة من أقوى مباريات البطولة، وذلك في افتتاح المسابقة التي يشارك فيها كل من الريان القطري (حامل اللقب)، بني ياس الإماراتي، صحار العماني، صحم العماني (المستضيف)، الأهلي السعودي، فيما تغيب الأندية الكويتية عن المسابقة بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية.

ويدخل الأهلي البطولة بهدف المنافسة على اللقب والصعود على منصة التتويج بعدما حقق المركز الثالث في النسخة 33 التي احتضنتها البحرين العام 2014، والمركز ذاته في النسخة الأخيرة 34 التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، ليرسخ أسمه كأحد أقوى 3 أندية على الساحة الخليجية في آخر بطولتين.

ويقود الأهلي المدرب التونسي خالد بلعيد الذي قاد «النسور» لتحقيق أول لقب محلي في تاريخه بفوزه ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد في الموسم قبل الماضي، والفوز بالمركز الثالث على المستوى الخليجي لأول مرة في النسخة 33، بينما حقق الأهلي الإنجاز ذاته بقيادة المدرب محمد المرباطي.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بالتشكيلة المكونة من علي حبيب أو محمود حسن المسجل كمحترف خليجي في مركز صناعة اللعب، فالأول فرض اسمه بقوة وشكل أحد الركائز الأساسية للفريق خلال الموسمين الماضيين، أما الثاني فهو غني عن التعريف ويمتلك خبرة دولية كبيرة.

كما تضم التشكيلة المحترف الدومينيكي ألفيس وناصر عنان ضارباً مركز (4) واللذين يشكلان الخيار الهجومي الأبرز في تخليص الكرات في الأطراف والمنطقة الخلفية، بالإضافة إلى محمد عنان بمركز (2)، علاوة على النجمين ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي اللذين يملكان خبرة دولية جيدة ويقع على عاتقهما تنفيذ الكرات الهجومية السريعة وتشكيل حوائط الصد، بينما ستكون مهمة الليبرو عيسى عبدالوهاب تأمين الكرة الأولى والتغطية الدفاعية.

3 حصص تدريبية قبل المواجهة

خاض الفريق 3 حصص تدريبية منذ وصوله إلى صحار يوم الخميس الماضي قادماً من مدينة العين الإماراتية. التدريب الأول الذي أقيم مساء الخميس الماضي والذي استمر لمدة ساعة واحدة تقريباً كان على الصالة الفرعية لمجمع صحار الرياضي خلال الفترة المسائية وركز خلالها المدرب على توجيه الإرسالات والاستقبال، بينما خاض الفريق مرانه الثانية من الساعة الثالثة حتى الرابعة عصراً على الصالة الفرعية كذلك، على أن يخوض اليوم (السبت) تدريباً صباحياً ثالثاً على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي.

ويعتبر العربي القطري بقيادة المدرب التونسي معاوية الأكحل أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب لما يضمه الفريق من عناصر متميزة.

مباريات اليوم

تقام اليوم (السبت) 3 مباريات ضمن منافسات البطولة، إذ يلتقي في المباراة الافتتاحية الريان القطري مع بني ياس الإماراتي بقيادة المدرب البحريني رضا علي الساعة الواحدة ظهراً، ثم لقاء العربي القطري مع ممثل المملكة الأهلي البحريني الساعة 3 ظهراً، بينما يلتقي في المواجهة الثالثة أصحاب الأرض صحار العماني مع صحم الساعة 5 ظهراً وذلك بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين، علماً بأن جميع المباريات ستقام على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي.

وقد شارك رئيس وفد النادي الأهلي في البطولة علاء الحلواجي، ومدير الفريق علي أحمد في اجتماع الاستعلام المبدئي والاجتماع الفني، إذ اعتمد خلال اجتماع الاستعلام المبدئي قمصان الفرق المشاركة والتأكد من أسماء اللاعبين وجنسيات اللاعبين المحترفين، بينما ناقش الاجتماع الفني أهلية اللاعبين واعتماد جدول التدريبات وجدول والمنافسات والاستماع إلى وجهات نظر ممثلي الوفود المشاركة عن كل ما يتعلم بالتنظيم.

كانو: الطائرة الأهلاوية قادرة على المنافسة

أعرب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي طلال كانو عن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة بتشريف المملكة في البطولة الخليجية ليعكسوا الوجه المشرف للرياضة البحرينية بشكل عام والكرة الطائرة المحلية بشكل خاص ويواصلوا مسيرة الإنجازات والنجاحات التي حققتها اللعبة على الصعيد المحلي والخليجي والعربي.

وأكد كانو أن مشاركة النادي الأهلي في المعترك الخليجي تأتي في إطار حرص مجلس إدارة النادي على التواجد في مختلف الاستحقاقات الخليجية وتمثيل الوطن بالصورة اللائقة والمشرفة التي تعكس ما وصلت إليه الرياضة البحرينية من مكانة متقدمة.

وطالب كانو اللاعبين بالتسلح بالروح القتالية وتقديم أرفع درجات العطاء وأن يكونوا خير سفراء لوطنهم في هذا المحفل الخليجي بما يواكب تطلعات وآمال الجماهير الأهلاوية والبحرينية بصورة عامة، معرباً عن اعتزازه الكبير بالقفزة المتميزة التي حققتها لعبة الكرة الطائرة في السنوات الأخيرة لتكون واجهة مشرفة للنادي الأهلي والوطن في المحافل الخارجية.

عنان: تعافيت من الإصابة... والاستقبال سلاحنا

أكد نجم طائرة الأهلي ناصر عنان جاهزيته لخوض المباراة الافتتاحية أمام العربي القطري اليوم، مؤكداً تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها في الكتف والركبة بعدما خضع للعلاج والتأهيل عند اختصاصيي العلاج الطبيعي عقيل هيات ومحمد رجب.

وأضاف عنان «لقد خضت مواجهتين في المسابقات المحلية وكان آخرها أمام داركليب ولم أعانِ من أية مضاعفات... إنني عائد بقوة بعد الإصابة وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية بشكل خاص والبحرينية بشكل عام...».

وقال عنان إن العربي القطري يعد من أبرز الفرق المرشحة لخطف اللقب، إذ يمتاز لاعبوه بالقامة العالية لكن الفريق يدرك تماماً نقاط الضعف والقوة لدى الفريق من خلال الفيديوهات وتوجيهات الجهاز الفني، مؤكداً أن مفتاح الفوز الأول في المواجهة هو استقبال الكرة الأولى في ظل وجود اثنين من أبرز صانعي اللعب وهما محمود حسن وعلي حبيب اللذان يتمتعان بخبرة ومهارة عالية، متمنياً أن يفتتح الفريق مشواره الخليجي بالفوز.

العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 ص

      الله يوفقكم يا رجال الطائرة الاهلاوية أنتم قدها و قدود دعوات الجميع معاكم ????????

اقرأ ايضاً