العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

لقاء سهل لليستر مع نيوكاسل... وتوتنهام مع أستون فيلا

مباريات عبور للمتصدرين في مرحلة منقوصة

ليستر للحفاظ على فارق الصدارة يستضيف نيوكاسل
ليستر للحفاظ على فارق الصدارة يستضيف نيوكاسل

ستقام نصف مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم نهاية هذا الأسبوع، في ظل انشغال باقي الأندية في ربع نهائي الكأس، لكن فرق الطليعة باستثناء أرسنال ستكون جاهزة لتحريك معركة اللقب بخوضها مباريات بالغة السهولة.

ويستقبل ليستر سيتي مفاجأة الدوري الصارخة الاثنين نيوكاسل وصيف القاع، الذي لم يفز سوى 6 مرات في 28 مباراة والذي عاش طوال الأسبوع الماضي على شائعات قدوم المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز للإشراف عليه بعد نيله 3 نقاط فقط من أصل 18 ممكنة في مبارياته الأخيرة.

ومنذ إقصائهم في مسابقة الكأس، يعيش لاعبو ليستر فترة جميلة، فحصدوا 16 نقطة من 21 ممكنة، في طريقهم نحو إحراز اللقب الأول في تاريخهم في الدوري.

ويعول ذئاب المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري على الهداف الدولي جيمي فاردي (19 هدفاً) ومهارة الجزائري الدولي رياض محرز (15 هدفاً) الذي عانى إصابة خلال الفوز الأخير على واتفورد 1/صفر الاثنين الماضي.

وعلى رغم صدارته بفارق 5 نقاط عن توتنهام و8 نقاط عن أرسنال، لايزال رانييري يعتمد سياسة استبعاد ترشيح فريقه لإحراز اللقب: «لا نغير رأينا، وبالنسبة لي فان الآخرين مرشحون للفوز».

ولطالما كان ليستر مهدداً بالهبوط ويتنقل بين الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، لكنه يقدم موسماً رائعاً مع فاردي ومحرز والحارس الدنماركي كاسبر شمايشل؛ نجل حارس مانشستر يونايتد السابق العملاق بيتر شمايشل، ويكاد يكون أكبر مفاجأة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

من جهته، يحل توتنهام الثاني على أستون فيلا متذيل الترتيب والذي لم يفز سوى 3 مرات في 29 مباراة.

لكن توتنهام بعد فترة رائعة أوصلته إلى مركز لم يعرفه في المواسم الماضية، لم يفز سوى مرتين في آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات. وقد يكون ضغط المباريات أثر على اللاعبين الشبان للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو، الذي مني بخسارة كبرى أمام بوروسيا دورتموند الألماني 3/صفر الخميس في ذهاب ثمن النهائي للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويمتلك سبيرز أقوى خط دفاع في الدوري (24 هدفا) ويعول على مهاجمه الدولي هاري كاين صاحب 17 هدفا حتى الآن.

من جهته، يعيش أستون فيلا مرحلة بالغة السلبية، إذ خسر لاعبو المدرب الفرنسي ريمي غارد مبارياتهم الأربع الأخيرة ومنيت شباكهم بـ 15 هدفاً.

ويفتتح مانشستر سيتي الرابع بفارق 10 نقاط عن ليستر المرحلة عندما يحل اليوم (السبت) على نوريتش سيتي الثامن عشر.

وقال مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني المرشح لخلافة مدرب زينيت سان بطرسبرغ الروسي البرتغالي اندريه فيلاش بواش: «لا يجب التفكير بعدد المباريات التي يجب أن نفوز فيها كي نحرز اللقب»، ما يعني أن المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، والذي سيحل بدلاً منه مدرب بايرن ميونيخ الألماني الحالي الاسباني بيب غوارديولا في نهاية الموسم، لايزال يفكر باللقب.

وستكون الفرصة متاحة لسيتي، الذي لعب مباراة اقل من فرق الطليعة، لتجاوز أرسنال الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث، معولاً على نجاعة هدافه الأرجنتيني الدولي سيرخيو اغويرو.

وكان سيتي خسر 3 مباريات متتالية أفقدته منطقياً فرصة المنافسة على اللقب، علماً بأنه يستعد لمواجهة دينامو كييف الأوكراني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الثلثاء المقبل، وذلك بعد فوز «السيتيزن» 3/1 ذهابا خارج ملعبهم.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (السبت) بورنموث مع سوانسي، وستوك مع ساوثهامتون، علماً بأن مباريات ليفربول مع تشلسي ومانشستر يونايتد مع كريستال بالاس وسندرلاند مع ايفرتون ووست هام مع واتفورد وأرسنال مع وست بروميتش البيون تأجلت بسبب ربع نهائي مسابقة كأس إنجلترا نهاية هذا الأسبوع.

العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً