العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

كأس إنجلترا تشغل أرسنال وتشلسي ويونايتد



يبحث أرسنال حامل اللقب عن مواصلة مشواره نحو ثلاثية نادرة وتشلسي عن تعويض خروجه الأوروبي فيما يريد مانشستر يونايتد إنقاذ موسمه في ربع نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينات القرن الماضي يحرز 3 ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقباً).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى (فبراير/ شباط 2013).

وكان أرسنال تأهل لربع النهائي بعد فوزه الثلثاء على هال سيتي من الدرجة الأولى (4/صفر) في مباراة معادة، بثنائية من الفرنسي اوليفييه جيرو وثيو والكوت، وذلك بعد فترة سيئة من خمس مباريات لم يذق فيها طعم الفوز ما أرجعه إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري.

ورد المدرب الفرنسي آرسين فينغر على الانتقادات التي طالت فريق شمال لندن: «نحكم على الموسم بعد انتهائه، لذلك أنا مندهش من هذا الحكم المبكر من قبل بعض الناس».

وينتظر أرسنال جديد إصابة لاعب وسطه الويلزي ارون رامسي التي تعرض لها في مواجهة هال سيتي الأخيرة. كما يعاني فريق المدرب فينغر من إصابات الحارس التشيكي بيتر تشيك ولاعبي الوسط جاك ويلشير والاسباني سانتي كازورلا.

وبعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان الفرنسي (2/1 ذهابا وإيابا)، يبحث تشلسي عن التعويض في ظل تأخره في ترتيب البريميرليغ، فيحل السبت ضيفا على ايفرتون.

وقال مدربه المؤقت حتى نهاية الموسم الهولندي غوس هيدينك: «تشلسي في فترة انتقالية. يجب أن نجد حلاًّ لتخفيف الهوة والاقتراب من مستوى الفريق الاعتيادي».

من جهته، خرج ايفرتون من نصف نهائي كأس الرابطة ويحتل المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري، لذلك سيقدم كل ما يملك في مسابقة الكأس التي أحرز لقبها خمس مرات آخرها في 1995.

وقال مدرب ايفرتون الاسباني روبرتو مارتينيز بعد تفريط لاعبيه بتقدمهم على وست هام (2/صفر) ثم خسارتهم (2 /3): «عندما ترى جهد لاعبيك وعدم نيلك المكافأة التي تستحق يكون أمر مؤلمًا. هذا ألم نتشاركه مع جميع المشجعين».

ويحوم الشك حول مشاركة جناح ايفرتون ارون لينون لإصابته في عضلات فخذه، فيما دخل المدافع الكوستاريكي براين اوفيديو إلى المستشفى لالتهاب صدري.

وبعد سقوطه أمام مواطنه ليفربول (صفر/2) في ذهاب ثمن النهائي في الدوري الأوروبي الخميس، أصبح مانشستر يونايتد حامل اللقب 11 مرة في مأزق، وبات فوزه على وست هام ضروري لإنقاذ موسمه المتأرجح.

وافتتح الدور ربع النهائي أمس (الجمعة) بمواجهة ريدينغ (درجة أولى) مع كريستال بالاس الذي لم يفز بأية مباراة في الدوري منذ (19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي).

العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً