العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

محكمة ترفض دعوى طالب متهم بالاغتصاب ضد جامعة كولومبيا لسماحها باحتجاج ضده

فازت جامعة كولومبيا برفض دعوى قضائية رفعها طالب بالسنة الدراسية الأخيرة ضد الجامعة بسبب قرارها السماح لطالبة اتهمته بالاغتصاب بحمل حشية والسير بها حول الحرم الجامعي احتجاجا منها حتى بالرغم من تبرئة الجامعة للطالب من هذه المزاعم.

وقال جريجوري وودز قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن إن بول نونجسر لم يتمكن من اثبات أن جامعة كولومبيا ميزت ضده بناء على نوع الجنس من خلال سماحها وتغاضيها عن سلوك الطالبة ايما سولكوفيتش التي اتهمته بالاغتصاب خلال العام الجامعي 2014- 2015.

وقال اندرو ميلتنبرج محامي نونجسر في رسالة بالبريد الالكتروني "في حين اننا شعرنا بخيبة الأمل ازاء قرار القاضي اليوم نعتقد أن هذه قضية قوية للغاية وسنواصل متابعة اجراءات العدالة من أجل السيد نونجسر".

وكان نونجسر قد رفع دعوى قضائية ضد جامعة كولومبيا ورئيسها لي بولينجر واستاذ الفنون البصرية جون كيسلر اللذين اشرفا على الأطروحة العليا لسولكوفيتش "أداء الحشية (احمل هذا الثقل)" والتي لفتت الانتباه على المستوى الوطني من خلال حمل حشية والسير بها حول الحرم في مورنينجسايد هايتس في مانهاتن.

وكانت سولكوفيتش قد اتهمت نونجسر باغتصابها في سكن طلابي في أغسطس آب 2012. وقالت نونجسر إن ممارسة الجنس كان برضاها.

وقال نونجسر إن السماح باحتجاج سولكوفيتش بما في ذلك مسيرة في حرم الجامعة والتي ساعدت في تنظيمه، تكون جامعة كولومبيا قد خالفت بذلك المادة التاسعة التي تحظر أي تمييز بين الجنسين من جانب الكليات التي تتلقى أموالا اتحادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً