العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

هاتف "LG G5" الإبداع والإبتكار بين يديك

استطاعت شركة "LG" في هاتفها الجديد "LG G5" أن تجميع بين الإبداع والإبتكار و المواصفات المرتفعة، لكن هل يستطيع "LG G5" منافسة "Samsung Galaxy S7"؟

قامت "LG" بصنع "LG G5" بالكامل من المعدن و الذي يعطي شعور بالأناقة والرقي للهاتف، بالإضافة لاستخدام طبقة حماية من نوع "Gorilla Glass 4" القوية جدًا.

الهيكل أصبح الآن أكثر مقاومة للصدمات والخدوش من سابقه "LG G4"، وإذا نظرنا من الخلف ستجد الغطاء المعدني الراقي و على عكس الإصدار السابق لم يعد قابل للإزالة، وستجد الكاميرا ذات العدستين، وبأسفلها مستشعر البصمة والإثنان مصممين بشكل دائري مريح للعين.

والأهم هنا هو الجزأ السفلي القابل للتبديل الذي يميز الهاتف بشكل كلي عن باقي الهواتف حيث يمكنك من خلاله تبديل البطارية ووضع أجزاء أخرى مفيدة كقطعة خاصة بالكاميرا، وسماعات إضافية، فظلاً عن نظارة الواقع الإفتراضي.

وفي الجانب الأيمن من الجهاز ستجد منفذ الشريحة وكارت الذاكرة "SD"، وتوجد إمكانية لتركيب شريحتين إتصال ، وعلى الجانب الآخر ستجد أزرار التحكم في الصوت، بينما في الأسفل ستجد منفذ "USB" من فئة "C" وهو أخر إصدار بالطبع ويمتاز بالسرعة العالية في نقل البيانات و بجانبه ستجد مكبر الصوت.

أما الجهة الأمامية ستجد شاشة بحجم كبير 5.3 بوصة وبدقة "QHD" وهي من نوع "IPS LCD" تتميز بأنها تعمل بإستمرار مع خاصية "Always-On" لكن ذلك لن يؤثر على البطارية، وفائدة تلك الميزة هي إظهار الإشعارات ا والتاريخ والوقت دون الحاجة للمس الجهاز.

الكاميرا هي الجزأ الأكثر تميزاً و إبداعاً في هاتف "LG G5" ، فهي مكونة من عدستين لكي تتمكن من تصوير صورة ذات زاوية رؤية عريضة جداً، و مزودة بفلاش ثنائي حار وبارد لألوان أكثر سطوعاً، ودقة الكاميرا الخلفية 16 ميغا بكسل.

أما الكاميرا الأمامية موجودة أعلى الشاشة بدقة 8 ميغا بكسل وتتيح لك تصوير صور سيلفي بزاوية رؤية 135 درجة ولك أن تتخيل ما الذي يمكن تصويره بتلك الزاوية العريضة!، و في الحقيقة تلك الزاوية أكبر من زاوية الرؤية في العين البشرية، لذلك إن كنت من عشاق التصوير فذلك الهاتف هو ما تبحث عنه.

بشكل عام "LG G5" يبدو رائعا ومريحا في اليد، ويمكنك إستخدامه بيد واحدة بكل سهولة، جودة التصنيع ممتازة ويبدو أن شركة "LG" أبدعت مرة أخرى في التصميم.

المواصفات:

المعالج Snapdragon 820
RAM  4 جيجابايت
حجم الشاشة 5.3 انش
دقة الشاشة 1440x 2560 بكسل
الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت
الذاكرة الخارجية لغاية 2 تيرابايت
الكاميرا الخلفية 16 + 8 ميغا بكسل
الكاميرا الامامية 8 ميغا بكسل
سعة البطارية 3300mAh




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:48 ص

      قبيح

      هاتف بمواصفات عالمية لاكن مع الأسف قبيح لا يقارن بجمال وأناقة الجلجسي S7

اقرأ ايضاً