العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل زعيم عصابة فلبيني مسؤول عن خطف جندي استرالي سابق وقس إيرلندي

أعلن الجيش الفلبيني اليوم الأحد (13 مارس/ آذار 2016) مقتل زعيم عصابة في جنوب البلاد تقف وراء خطف جندي أسترالي سابق وقس إيرلندي، برصاص قوات الأمن.

وقال المتحدث باسم الجيش الفلبيني الرائد فيليمون تان إن وانينغ عبدالسلام قتل بعد مقاومته عملية اعتقاله من قبل فريق للجيش والشرطة في جزيرة مينداناو التي تشهد صراعاً. وقتل المشتبه به في بلدة ناغا في مقاطعة زامبونغا سيبوغاي. وأشار تان إلى أن عبدالسلام ربما كان على صلة بجماعة أبو سياف، الجماعة الإسلامية المتطرفة المعروفة بخطف الأجانب والمسيحيين.

وجماعة ابو سياف المدرجة على القائمة الأميركية للمنظمات الارهابية، متهمة بارتكاب اسوأ الاعتداءات الارهابية التي وقعت في الارخبيل وخصوصاً الهجوم الذي استهدف عبّارة في 2004 وأودى بحياة أكثر من مئة شخص. ولفت تان إلى أن عبد السلام كان متورطاً في عمليات خطف عدد كبير من الناس في مينداناو، بينهم فلبينيون ورئيس البعثة التبشيرية الإيرلندية الأب مايكل سينوت في العام 2009 والاسترالي وارن رودويل في العام 2011. وفي حين أطلق سراح سينوت بعد نحو شهر من خطفه عبر وساطة من جماعة إسلامية متمردة كبيرة، احتجز رودويل رهينة 15 شهراً وأفرج عنه بعد دفع فدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً