العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

"العلوم التطبيقية" تقيم حفل تدشين مطبوعات البحث العلمي

(من اليمين): رياض حمزة وغسان عواد
(من اليمين): رياض حمزة وغسان عواد

تقيم جامعة العلوم التطبيقية حفل تدشين مطبوعات البحث العلمي الصادرة عن الجامعة، وذلك يوم الثلثاء (15 مارس/ آذار 2016)، في تمام الساعة الرابعة عصراً في حرم الجامعة، بحضور نخبة من أعضاء الإدارة العليا بالجامعة والقيادات التعليمية والمهتمين في البحث العلمي بمملكة البحرين، وذلك تحت رعاية الأمين العام لمجلس التعليم العالي البروفيسور رياض حمزة.

 وتتضمن سلسلة مطبوعات البحث العلمي الصادرة عن الجامعة مجلة (A-S-U RAIN) والمجلة العلمية للجامعة (ASU Scientific Journal) ، والتقرير الخاص بورشة عمل "قيادة البحث وخلق القدرات" التي أقامتها الجامعة تحت رعاية رياض حمزة وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وشبكة ارلين الأوروبية وجامعة كارديف متروبوليتان في المملكة المتحدة.

وتولي جامعة العلوم التطبيقية اهتماماً كبيرا بدعم البحث العلمي إيماناً منها بأهميته في تطوير المجتمعات، وبما يسهم في تحقيق الفائدة للمجتمع المحلي في مملكة البحرين إضافة إلى دعم مسيرتها في سبيل الارتقاء بمخرجات التعليم وخلق طالب جامعي مؤهل بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جهته أعرب رئيس جامعة العلوم التطبيقية، غسان عواد، عن سعادته باستضافة الجامعة للأمين العام لمجلس التعليم العالي ليرعى حفل التدشين مؤكداً على أن الجامعة لا تألو جهداً في تشجيع البحث العلمي والإبداع والتأليف خدمة للمجتمع المحلي والطلبة وذلك بما يتناسب مع استراتيجية مجلس التعليم العالي للبحث العلمي التي وصفها بالعالمية والمضمونة والفعالة.

كما أشار إلى أن إدارة الجامعة تدرك أن البحث العلمي ركيزة من الركائز الأساسية للعمل الأكاديمي وكللت ذلك بإصدار سلسلة من الكتب القانونية والإدارية والسياسية وكتب الفنون موضحاً أن سلسلة المؤلفات هذه تقع ضمن رسالة الجامعة في دعم البحث العلمي والتأليف لأعضاء هيئة التدريس العاملين لديها.

ونوه رئيس الجامعة بدور وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للتعليم العالي في خلق سياسة بحثية متطورة وإيجاد نظام للتعلم والتعليم يوافي متطلبات السوق. مشيراً إلى أن إدارة البحث العلمي في جامعة العلوم التطبيقية تهدف إلى تطوير البحث العلمي وإقامة الندوات وتشجيع أساتذة الجامعة على إجراء الأبحاث ونشرها، موضحا أن الجامعة لديها خطط لتطوير البحث العلمي، وترصد حوافز مادية ومعنوية لمن ينشر أبحاثا في مجلات عالمية ومؤتمرات دولية، وأن استراتيجية الجامعة تتوافق مع استراتيجية التعليم العالي في هذا الصدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً