العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

"داعش" يغلق العديد من الصيدليات في دير الزور ويمنع تداول أنواع من الأدوية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

شنَّ تنظيم "داعش" يوم الجمعة الماضي ،حملة واسعة ضد الصيدليات الواقعة في الريف الشرقي والغربي لمحافظة ديرالزور، حيث قام بإغلاق العديد من الصيدليات بحجة مخالفات وبيع أدوية غير مرخص بها ، وفق ما اعلن موقع نبض الشمال الاخباري اليوم الأحد (13 مارس/آذار2016).

الناشط الإعلامي أحمد رمضان قال لـ ARA News، أن «عناصر عسكرية برفقتهم أشخاص من ديوان الصحة التابع للتنظيم قاموا بمخالفة العديد من العاملين في المجال الصحي، بحجة قيامهم ببيع أدوية إجهاض وحليب أطفال من نوع ‹نان›، لأنه صناعة إيرانية على حد قولهم وإبر وعقاقير من نوع السنتو التي تعطى أثناء الولادة».

وفي نفس السياق، تعاني ديرالزور بشكل عام شحاً في توفر الأدوية بسبب انقطاع الطرق مع المحافظات وارتفاع سعر صرف الدولار بالليرة السورية، إضافة إلى احتكار الدواء أو بعض أنواعه من قبل أصحاب المخازن الأساسية للدواء وأبرز تلك الأنواع هي الأدوية الخاصة بالقلب والضغط و‹الأنسولين› السكري.

ممارسات التنظيم  أدت لإيقاف عمل عدد كبير من المؤسسات والمستوصفات وذلك بعد قراره بإيقاف عمل المنظمات الدولية العاملة بديرالزور، كما يتم استهداف المشافي الميدانية في المنطقة من قبل الطيران الحربي التابع للنظام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً