العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

إقالة وزير العدل المصري بعد تصريحات اعتُبِرَت «تعريضاً بالنبي»

وزير العدل المصري المقال أحمد الزند
وزير العدل المصري المقال أحمد الزند

أقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل مساء أمس الأحد (13 مارس/ آذار 2016) وزير العدل أحمد الزند من منصبه بعد تصريحات أدلى بها واعتبرها الأزهر «تعريضاً بالنبي» محمد (ص).

وقال مكتب رئيس الوزراء شريف إسماعيل في بيان مقتضب إن الأخير «أصدر (أمس) قراراً بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل من منصبه».

وكان الزند صرّح لإحدى القنوات التلفزيونية المصرية الخاصة مساء الجمعة أنه سيلاحق قضائياً أي شخص يتعرض له أو لأسرته بالسب والقذف ولن يمانع في حبسه حتى «لو كان النبي عليه الصلاة والسلام» قبل أن يستطرد قائلاً «أستغفر الله العظيم».


إقالة وزير العدل المصري بعد تصريحات اعتبرها الأزهر «تعريضاً بالنبي»

القاهرة - أ ف ب

أقال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل مساء أمس الأحد (13 مارس/ آذار 2016) وزير العدل المصري، أحمد الزند من منصبه بعد تصريحات أدلى بها واعتبرها الأزهر «تعريضاً بالنبي» محمد (ص).

وقال مكتب رئيس الوزراء، شريف إسماعيل في بيان مقتصب إن الأخير «أصدر اليوم (أمس) قراراً بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل من منصبه».

وكان الزند صرح لإحدى القنوات التلفزيونية المصرية الخاصة مساء الجمعة أنه سيلاحق قضائياً أي شخص يتعرض له أو لأسرته بالسب والقذف ولن يمانع في حبسه حتى «لو كان النبي عليه الصلاة والسلام» قبل أن يستطرد قائلاً «استغفر الله العظيم».

وجاء تصريح الزند رداً على سؤال حول ما إذا كان سيستمر في ملاحقة صحافيين يتهمهم بنشر أخبار كاذبه عنه وعن أسرته حتى لو أدت تلك الملاحقة إلى حبسهم، فرد إيجاباً مضيفاً «إن شاء الله يكون النبي عليه الصلاة والسلام» ثم أردف «استغفر الله العظيم».

ولكن الزند عاد وقال في مداخلة هاتفية مع قناة «سي بي سي» الفضائية الخاصة إن هذا الكلام عن النبي كان مجرد «زلة لسان».

وأثارت تصريحاته رد فعل سريعاً من الأزهر الذي حذر في بيان صباح أمس (الأحد) من «التعريض بمقام النبوة الكريم في الأحاديث الإعلامية العامة (...) صوناً للمقام النبوي الشريف من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة».

كما أثار تعليق وزير العدل المصري، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين النشطاء الذين طالبوا بمحاكمته حتى بعد أن اعتذر عما أسماه «زلة لسان».

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أثار الزند غضب منظمات حقوقية دولية بعدما دعا بحسب هذه المنظمات إلى «قتل جماعي» للإخوان المسلمين.

والزند هو ثاني وزير مصري للعدل تتم إقالته بسبب تصريحات تلفزيونية مثيرة للاستهجان في أقل من عام. إذ تولى الزند نفسه الوزارة بعد إقالة سلفه محفوظ صابر في 20 مايو/ أيار الماضي إثر تصريح لإحدى القنوات التفزيونية قال فيه إنه لا يمكن لابن عامل النظافة أن يصبح قاضياً.

العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:11 م

      كيف وانت؟؟

      كيف وانت وزير العدل تتجرأ ع سيد الخلق وان أخذك حماسك الغير المسئول في ان تضع خير خلق الله مثالا للمقاضاة وكأنك غير مسلم وغير عالم بسيرة رسول الله ص
      إذاً كيف نلوم الجهل في عصرنا ومن بينهم وزير عدل لدولة تحمل تاريخا حضاريا

    • زائر 6 | 9:48 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم

      وإنك لعلى خلق عظيم

    • زائر 2 | 12:34 ص

      ؟؟؟؟؟

      النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم

    • زائر 8 زائر 2 | 1:34 م

      المؤمنين

      الايه تشير الى المؤمنين مو هذا

    • زائر 1 | 9:51 م

      زلة لسان في التطاول على الرسول الاكرم واخذته العزة بالاثم شنو يعني انت وعائلتك قبالة الرسول الاكرم ؟؟؟

اقرأ ايضاً