العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير شئون الإعلام يفتتح سوق الإنتاج التابع لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون في نسخته الـ14

افتتح وزير شئون الإعلام علي محمد الرميحي صباح اليوم الإثنين (14 مارس/ آذار 2016)، سوق الإنتاج الذي يقام على هامش مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون في دورته الرابعة عشر، الذي يعقد تحت شعار "رؤية إعلامية واحدة"، وذلك وسط حضور رؤساء الوفود المشاركة واهتمام إعلامي كثيف من المسئولين والإعلاميين والفنانين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي بداية الافتتاح، قام وزير شئون الإعلام يرافقه كبار المسئولين في أجهزة الإذاعة والتلفزيون بدول مجلس التعاون بجولة في سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني اطلعوا خلالها على الأجنحة المشاركة والتي ضمت المؤسسات والشركات الخليجية والعربية إلى جانب الأجنحة الخاصة بالهيئات الأعضاء في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

وأكد وزير شئون الإعلام في تصريحات صحفية عقب الجولة على ضرورة الحفاظ على الهوية الخليجية من خلال التوثيق لهذه الحضارة وهذا التاريخ، خاصة أن عدد القنوات الفضائية اليوم يتطلب عددا أكبر من شركات الإنتاج، لافتاً إلى أن الهوية الخليجية هي مصدر افتخار وعز ويجب توثيقها، وهذا الأمر على شركات الإنتاج أن تتبناه.

كما أعرب الوزير عن سعادته بوجود 600 شخصية إعلامية ومشاركة أكثر من 300 برنامج في مهرجان هذا العام، وهي كلها مؤشرات للنجاح، موجهاً الشكر للمسئولين في جهاز الخليج للإذاعة والتليفزيون وأعضاء اللجان المنظمة في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ووزارة شؤون الإعلام على جهودهم في تنظيم وإخراج المهرجان بهذه الصورة المشرفة .

وأكد الرميحي دعمه لكل ما من شأنه تعزيز العمل الخليجي المشترك، منوهاً بأنه يوجد حالياً تعاون ثنائي بين الدول يسعى جهاز الخليج للإذاعة والتلفزيون إلى توسيعه ليشمل جميع دول مجلس التعاون، متمنيا للجميع التوفيق في هذا المهرجان.

ومن الجدير بالذكر ان السوق يتضمن حوالي ثلاثين جناحاً من القنوات وشركات الانتاج الرسمية والخاصة ومن المقرر استمرار السوق طوال مدة ايام المهرجان الأربعة ، كما ترجع اهمية السوق الى التقاء شركات الانتاج الخليجية. والعربية وإيجاد نوع من التعاون المشترك من خلال إبرام الاتفاقيات بين هذه الشركات ومن ابرز المشاركين في السوق وزارة شؤون الإعلام البحرينية ، الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، المؤسسة القطرية للإعلام، وزارة الإعلام بدولة الكويت، المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، هيئة الإذاعة والتليفزيون في المملكة العربية السعودية، جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج وإذاعة سلطنة عمان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً